قوقل ستطلق سلسلة سيلفر بدلاً من نيكسوس العام القادم

android-silver

يبدو أنه اقترب موعد توقف سلسلة العلامة التجارية نيكسوس التي تملكها وتديرها قوقل وتقدم هواتف ذكية بمواصفات عالية و أسعار مقبولة تصنعها عدة شركات مثل سامسونج و إل جي، حيث أن الشركة تحضر لإطلاق سلسلة جديدة تدعى Silver ستطلقها القادم القادم.

وبحسب مصادر مطلعة على المشروع الجديد فإن الهدف منه زيادة المنافسة مع الآيفون من حيث المواصفات العالية وبنفس الوقت زيادة سيطرة قوقل على سوق هواتف الأندرويد و إزاحة سامسونج عنها.

وكما في نكسوس فإن قوقل ستقود عدة شركات صناعة الهواتف الذكية لصنع أجهزة سلسلة سيلفر حسب التصميم والمواصفات التي تريدها و تزودها بتطبيقاتها الرسمية مسبقاً، والمميز في السلسلة أنها ستحمل مزايا إضافية مهمة مثل مقاومة المياه و تقنية التعرف على الصوت الشخصي وهي مزايا توفرها عدة شركات تصنع هواتف الأندرويد اليوم مثل سامسونج و إل جي.

ويشير تقرير The Information الذي نقل التسريبات أن قوقل سوف تتعاون مع موتورولا و إل جي و شركات اخرى صينية لصناعة هواتف سلسلة سيلفر بالإضافة للتعاون مع عدة شركات اتصالات أمريكية وعالمية لإدارة المبيعات و إطلاق الجهاز في أسواق كبيرة بعينها كألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية فضلاً عن الأسواق الناشئة كالبرازيل والهند.

ويتحدث التقرير أن قوقل رصدت مبلغ مليار دولار فقط لتسويق أجهزة سيلفر ضمن المتاجر الحقيقية، وذلك على عكس سلسلة نيكسوس التي اعتمدت على متجر قوقل بلاي و المتاجر الإلكترونية الأخرى في المبيعات.

من الواضح أن قوقل بدأت تتحرك بخطوات حقيقية لإعادة سيطرتها على سوق الأندرويد، و من الملاحظ أنها لن تتعاون مع كبار اللاعبين في السوق لإطلاق السلسلة الجديدة مثل سامسونج و سوني و HTC وذلك كونها توفر نسخ من أجهزتها بنسخة الأندرويد الصافية التي تعمل الشركة على ترسيخها كتجربة حقيقية للأندرويد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك