موزيلا تُطلق الإصدار رقم 29 من فايرفوكس بواجهات جديدة كليًا وبدعم المزامنة

firefox 29

أطلقت شركة موزيلا تحديثها الجديد والأكثر أهمية لمتصفحها الشهير فايرفوكس، والذي يحمل رقم الإصدار 29، ويقدم واجهات جديدة كليًا، وميزات مفيدة جدًا، وأهمها دعم المزامنة عن طريق حساب خاص للمستخدم يمكنه من حفظ كافة بياناته على المتصفح.

وبمجرد تحديث المتصفح ستجد نفسك أمام واجهة مختلفة عما اعتاد عليه مستخدمي فايرفوكس، وستلاحظ اختفاء الزر البرتقالي الخاص بقائمة إعدادات المتصفح، وأصبح هناك زر آخر بدلًا منه وعلى الطرف الآخر من المتصفح، ويشبه نوعًا ما زر الإعدادات الخاص بمتصفح كروم، ولكن قائمة الإعدادات بداخله مختلفة، ومصممة بشكلٍ جذاب وواضح مع أيقونات تعبيرية.

ويمكن بسهولة عن طريق زر التخصيص الموجود أسفل قائمة الإعدادات ترتيب واجهة المتصفح كما يحلو لك، حيث أصبح بالإمكان وضع اختصارات على النافذة الرئيسية أو داخل قائمة الإعدادات أو بجانب شريط العنوان، ويمكن ترتيب هذه الاختصارات كيفما تشاء.

والأمر الأبرز الذي جاءت به هذه النسخة المستقرة من فايرفوكس هي إمكانية عمل مزامنة للألسنة المفتوحة، كلمات المرور، العلامات، الإضافات، المحفوظات، وغير ذلك بسهولة، عن طريق عمل حساب على فايرفوكس، ويمكن تحديد ما ترغب بمزامنته أيضًا.

mozilla Firefox

ومن المعروف أن متصفح كروم يتميز بدعمه للمزامنة، ورغم وجود هذه الميزة في فايرفوكس سابقًا، إلا أنها لم تكن واضحة بشكلٍ كبير للمستخدم، كما تم تحسينها وأصبحت تدعم إمكانية عمل حساب خاص بالمستخدم عن طريق بريد إلكتروني وكلمة مرور، يمكن تسجيل الدخول إليه من أي جهاز آخر للحصول على كافة المعلومات التي تم مزامنتها سابقًا.

كما أصبح شكل “الألسنة” Tabs المفتوحة في المتصفح أكثر وضوحًا وجمايلة، وبحواف دائرية، بالإضافة إلى سهولة تمييز اللسان المستخدم، حيث أصبحت بقية الألسنة تظهر على الخلفية، مع بروز للسان الصفحة المستخدم بشكلٍ واضح، مما يسهّل على المستخدم الذي يفتح الكثير من الصفحات العثور على الصفحة المفتوحة.

قد يكون واضحًا للمستخدم بعض أوجه التشابه بين متصفح كروم ومتصفح فايرفوكس بعد هذا التحديث للأخير، وهو ما قد يسبب عدم الشعور بالراحة بالنسبة للبعض، إلا أن Johnathan Nightingale؛ نائب مدير فايرفوكس، ليس قلقًا حول هذا الموضوع.

ويمكن الحصول على تحديث فايرفوكس الجديد عن طريق تحديث المتصفح من تبويب About، أو تثبيته من جديد عن طريق الموقع الخاص به.

  • جيد لاكن أتمنى صححوا أخطاء النسخة الي قبله لاني حاليا بستخدمها وهي سيئة جدا جدا لانها كثيرة التعليق وربي كرهت الفايروفكس بسبب هالنسخة مع انه كان الافضل عندي و الاريح

تعليقات عبر الفيسبوك