HP تسرب عن لابتوب أندرويد بشاشة لمسية كبيرة

SLATE 14

ظهر على موقع شركة HP جهاز لابتوب جديد يحمل الأسم SlateBook 14 يعمل بنظام الأندرويد ومن قياس شاشة كبيرة بذلك تنضم إلى لينوفو كمصنعين لابتوب بنظام الأندرويد.

ولم تعلن الشركة رسمياً بعد عن الجهاز بالرغم من عرضه على موقعها مع مقطع فيديو يستعرض أهم مزاياه. والملاحظ أن الجهاز يمكنه الوصول المباشر إلى متجر تطبيقات الأندرويد قوقل بلاي عن طريق حساب المستخدم، بالتالي يمكنك استخدام كل تطبيقات الأندرويد وستجد تطبيقاتك التي اشتريتها أو حملتها من المتجر موجودة أيضاً.

ويأتي اللابتوب بشاشة من قياس 14 بوصة تتميز بأنها بالدقة الكاملة 1080P وهي لمسية ومع ذلك يأتي معه لوحة مفاتيح بلاستيكية أيضاً، وتعاونت الشركة مع Beats لوضع تقنياتها الصوتية فيه. كما أنه مزود بفتحة لإدخال بطاقة SIM.

يحمل الجهاز معالج رباعي النوى و  ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت و لكن ذاكرته الداخلية هي فقط 16 غيغابايت وهذا ما يعيبه إلا أنه يسمح بتوسيع الذاكرة ببطاقات خارجية، وبما أن الجهاز ليس من فئة كروم بوك بالتالي لن يحصل صاحبه على مساحة تخزين مجانية من قوقل درايف.

في الحقيقة هذا الجهاز غريب بعض الشيء، فهو أكبر من تابلت ولكنه ليس لابتوب كامل بالفعل بالرغم من أنه يحمل شاشة قوية ولوحة مفاتيح وقابل للطي لكن مساحة التخزين الصغيرة جداً تشير و كأنه ضمن فئة الحواسب اللوحية والهواتف الذكية لكن بتصميم لابتوب.

قد يكون مناسباً لمن يرغب بشراء لوحي لكن مع لوحة مفاتيح بلاستيكية ليكتب بشكل أسرع و أريح وبقياس أكبر طبعاً. على كل لازالت باقي المواصفات غير معروفة وننتظر الكشف الرسمي عن الجهاز لنعرف سعره.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك