فيس بوك ماسنجر يُضيف إمكانية إرسال الفيديو والتقاط الصور لـ iOS

facebook messenger ios n

ربما نجاح تطبيق التواصل الشهير سناب تشات وفكرته الجذابة التي أحبها عدد كبير من الناس دعا فيس بوك لتقليده بعض الشيء، وذلك بعد محاولات فاشلة بشراء التطبيق من مطوره، حيث أضافت شركة فيس بوك اليوم إلى تطبيق الدردشة الخاص بها “فيس بوك ماسنجر” الخاص بنظام تشغيل iOS خيارًا يحسن من فكرة المحادثة المرئية.

وجلب التحديث الجديد إمكانة تبادل مقاطع الفيديو بالإضافة إلى تحميل الصور بشكلٍ أسرع مع إمكانية الوصول إلى الكاميرا، حيث أصبح بالإمكان الوصول بسرعة إلى الكاميرا، معرض الصور، الملصقات، والتسجيل الصوتي، عن طريق اختصارات مباشرة وموجودة على الشاشة الرئيسية.

ويجلب التحديث الجديد تحسينًا للملصقات، حيث أصبح بالإمكان الحصول على حزمة الملصقات الجديدة في حال أرسل لك أحدهم صورة منها، وذلك بمجرد الضغط المطول والسحب للأسفل على الملصق لتحميل حزمته.

وحتى الآن لا يتيح تطبيق فيس بوك ماسنجر تسجيل مقاطع الفيديو، وإنما يمكن التقاط الصور فقط، أو مشاركة مقاطع فيديو موجودة على الجهاز بشكلٍ مسبق، كما يمكن مشاهدة المقاطع التي تصلك داخل التطبيق مباشرةً. وكانت واتساب قد كشفت مؤخرًا عن عدد مقاطع الفيديو التي يتم تبادلها يوميًا عبر الخدمة، حيث وصل الرقم إلى 100 مليون مقطع، مما يعطي دافعًا قويًا لفيس بوك من أجل إتاحة مشاركة الفيديو أيضًا.

أما خيار الكاميرا الجديد الذي يتيح التقاط صورة مباشرةً، فهو بسيط وعملي، حيث يظهر ما ستلتقطه الكاميرا في الجزء الأسفل من الشاشة، بينما يبقى النصف الآخر مخصصًا للمحادثة، وهو عملي ومنافس قوي لفكرة سناب تشات، إلا أن لكل تطبيقٍ جمهوره، وقد لا يعتمد مستخدمي فيس بوك ماسنجر على هذه الميزة كثيرًا.

ويجلب التحديث المزيد من التحسينات على ميزة البحث، حيث يمكن كتابة اسم شخص أو موجودة للوصول إليها بشكلٍ سريع ومباشر، بالإضافة إلى بعض الإصلاحات الأخرى.

ويمكن الحصول على التحديث الجديد الخاص بتطبيق فيس بوك ماسنجر والذي يحمل رقم الإصدار 5.0 عن طريق متجر آبل للتطبيقات، ومن المفترض أن تصل هذه الميزات الجديدة لأندرويد خلال الأسبوع الحالي.

  • سليم مهدي الوصابي

    هلا وغلا

تعليقات عبر الفيسبوك