مايكروسوفت تحضر هاتف ذكي خاص لمحبي صور selfie

nokia selfie

صور الـ selfie موضة العصر ولن تفوت مايكروسوفت هذه الفرصة لتبدأ أول خطوة لها في سوق الهواتف الذكية بعد اتمام استحواذها على نوكيا، بحسب مصادر مطلعة فإن الشركة تحضر جهاز جديد بكاميرا أمامية قوية خاصة لمحبي صور selfie.

ويحمل الجهاز حالياً الأسم الرمزي Superman وسيأتي بكاميرا أمامية دقتها 5 ميغابكسل، ولم يعرف بعد دقة الكاميرا الخلفية لكنها حتماً أعلى من الأمامية.

ولانعرف كيف ستسوق مايكروسوفت هذا الهاتف الذكي الذي سيكون ثاني جهاز في السوق بهذه الدقة القوية للكاميرا الأمامية بعد جهاز HTC One M8 الجديد.

بشكل عام جهاز مايكروسوفت الجديد سيأتي بشاشة من قياس 4.7 بوصة وسيكون متوسط المواصفات يعمل بنظام ويندوز 8.1ويتوقع أن تطلقه في الأسواق نهاية العام الجاري.

إضافة للهواتف الذكية الجديدة فإن مايكروسوفت تعمل على تحديثين إضافيين لنظام ويندوز 8.1 ستطلقهم خلال العام الجاري من خلال أولاً قدومهم على أجهزة جديدة ثم وصوله للأجهزة الحالية. ويتوقع أن يصل أول تحديث في شهر يوليو والثاني مع جهاز “سوبر مان”.

ومع هذا الهاتف المميز بكاميرته الأمامية تعمل الشركة على هاتفين آخرين بنظام ويندوز 8.1، لكن من غير الواضح بعد ما هي السياسة المتبعة في إزالة علامة نوكيا التجارية من الهواتف القادمة، يبدو أن مايكروسوفت تريد أن يكون الإنتقال تدريجياً وبطيئاً لذا علينا الإنتظار لمزيد من التوضيحات من الشركة أو عند إطلاق الهواتف ما العلامة التجارية التي ستحملها.

المصدر