قوقل تنوي توسيع المساعد الصوتي على كامل نظام الأندرويد


ok-google-everywhere

حرب المساعدات الصوتية بدأت منذ عامين على الأقل حيث كانت تدور بين سيري و Google Now و مؤخراً دخلت مايكروسوفت على الخط مع Cortana. وهذا يتطلب من الشركات تطوير دائما في تطبيقاتها وهنا تأتي شائعة جديدة ظهرت اليوم تعتمد على تسريبات تظهر أن قوقل تنوي تطوير خدمتها والمساعد الصوتي لديها ليشمل وظائف أكثر ضمن النظام وليس فقط من خلال Google Now.

وحتى الآن تحمل الميزة الجديدة اسم Google Everywhere وستتيح للمستخدم تفعيل المساعد الصوتي و إعطاء الأوامر في أي تطبيق ضمن النظام. و سيمكن المستخدم أن ينطق كلمة Ok Google في أي مكان لعرض قائمة بالأوامر والأفعال التي يمكن تنفيذها، سواء كنت تتصفح الصور أو البريد الإلكتروني أو تقوم بأي شيء آخر. بمعنى أن النظام سيبقى يستمع لك ويبدأ المساعد لما يسمع الأمر بصوتك أنت لأنه سيقوم بحفظه مسبقاً.

nexusae0_wm_4-23-2014-6-38-08-PM_thumb

مثلاً يمكنك وانت تتصفح الصور في الأستديو أن تقول Ok Google ثم يظهر المساعد الصوتي وتخبرها بعدها مثلاً بمشاركة الصورة على حساب قوقل بلس أو تحريرها.

ليس الأمر فقط إحضار المساعد الصوتي إلى كافة أجزاء النظام وتطبيقاته، بل هناك تعديل في شكل أزرار التصفح السفلية حيث أصبح هناك زر بإسم Google في الوسط وبجانبه سهم التراجع و زر جديد لتعدد المهام.nexusae0_wm_Gmailexample_thumb

ومن الواضح أن هذه الميزة مع أزرار النظام الجديدة هي جزء من تجربة مستخدم خاصة بقوقل تعمل على تطويرها لتطلقها لاحقاً وتميز نفسها بها عن واجهات المنافسين.

وهذا فيديو توضيحي لطريقة عمل الميزة الجديدة مع مستعرض الصور.

المصدر

nexusae0_image_thumb46

  • axok12

    thanx

تعليقات عبر الفيسبوك