بينترست تقدم مزايا خاصة على الهواتف الذكية

أطلقت شبكة بينترست اليوم تحديثين هامين للمستخدمين عبر الهواتف الذكية وذلك إيماناً منها بأن هذه المنصة ستكون المستقبل وذلك بعد أن أصبحت 75% من الزيارات تأتي عبر تطبيق الهواتف الذكية.

Guided Search

أول المزايا الجديدة في الشبكة وهي Guided Search التي تقود المستخدم إلى طريقة جديدة لإستكشاف المحتوى على الشبكة، وستتوفر هذه الميزة بدءاً من اليوم في تطبيق بينترست على الأندرويد و الآيفون.

وقالت الشركة الآن عندما تقوم بالبحث حول موضوع معين على الشبكة الإجتماعية فإنه سيظهر لك دليل يساعدك على التعرف على أفضل المنشورات من خلال الألواح المختلفة حيث أن هذه الميزة الجديدة تتعلق بالإستكشاف أكثر منها البحث والعثور على نتيجة محددة.

وعن البدء بالبحث يمكن للمستخدم أن يختار البحث في المنشورات أو الألواح أو المستخدمين،وبعد عرض نتائج البحث تظهر معايير إضافية يمكن استخدامها لتحسين البحث أكثر.

custom-categoriesأما الثانية فهي Custom Categories حيث تجعل من الأسهم تصفح المنشورت بواجهة ديناميكية قابلة للتعديل حسب متطلباتك الخاصة. وستتوفر هذه الميزة لاحقاً تدريجياً على الهواتف الذكية.

وتقوم هذه الميزة بإنشاء تدفق ديناميكي حول كل موضوع معين تريده فمثلاً لو أردت عرض منشورات حول السيارات فتقوم الشبكة الإجتماعية بتعيين تدفق خاص بك للمنشورات حول تصنيف تهتم به.

وفي مؤتمر صحفي تحدث Ben Silbermann المدير التنفيذي للشركة عن بعض الأرقام والإحصائيات حول تطور الشبكة الإجتماعية.

حيث قام مستخدمي بينترست بتثبيت 30 مليار منشور بشكل إجمالي حتى اليوم، وهذا الرقم قد ارتفع 50% خلال ستة أشهر فقط.

و تحوي 90% من المنشورات المثبتة على الألوان الآن منشورات متعلقة بها حيث تقوم خوارزمية الشبكة الإجتماعية بالبحث بين مختلف المنشورات وعرض اقتراحات بمنشورات مشابهة لها قد تهتم بها.

كما قام المستخدمين بإنشاء 750 مليون لوح مختلف لتثبيت المنشورات عليها. وحققت الشركة النمو الكبير في التفاعل على الخدمة منذ إطلاق ميزة المنشورات المتعلقة بها قبل عام تقريباً حيث أن 20% من المستخدمين يقومون بإعادة تثبيت منشورات مقترحة لديهم تتعلق بمنشورات اطلعوا عليها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك