مايكروسوفت تحقق 20 مليار دولار عائدات الربع الثالث

msft q3 2014

نشرت مايكروسوفت نتائجها المالية الخاصة بالربع الثالث والتي حققت فيها عائدات إجمالية 20.4 مليار دولار منها أرباح صافية 5.66 مليار دولار. وهذه النتائج تراجعت بنسبة محدودة 0.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي على صعيد العائدات إلا أن الأرباح الصافية قد نمت 6.6 %.

ويستمر الإنخفاض العالمي في مبيعات الحواسب الشخصية تأثيره على عائدات الشركة من بيع نظام الويندوز، إلا أن عائدات الشركة من بيع النظام للمصنعين نمت 6% بفضل النمو القوي في عائدات نسخة ويندوز برو للمصنعين.

ومع إنتهاء الدعم الرسمي لنظام إكس بي قالت الشركة أن 90% من أجهزة كمبيوتر الشركات تعمل حالياً بنظامي ويندوز 7 و 8 ما يعني أنها لن تتأثر كثيراً بإيقاف دعم النظام.

وعن مبيعات الأجهزة قالت الشركة أنها باعت 1.2 مليون جهاز إكس بوكس ون خلال هذا الربع بالإضافة إلى 800 ألف جهاز إكس بوكس 360 بإعتباره أرخص من الجديد ولايزال يلقى اهتمام لدى الناس.

وحول مبيعات الحواسب اللوحية سيرفس حققت الشركة عائدات 494 مليون دولار وهو نمو بـ 50% مقارنة بمبيعات السلسلة في نفس الربع من العام الماضي.

وعن الخدمات السحابية فإن الشركة حققت نمو جيد في مبيعات الأوفيس 365 بالإضافة إلى تنويع حزم الإشتراكات الشهرية والسنوية، وكانت قد كشفت في مارس الماضي عن 3.5 مليون مشترك في الخدمة والآن ارتفع هذا الرقم إلى 4,4 خلال شهر واحد فقط.

وأخيراً في مجال المخدمات والخدمات السحابية التجارية نمت عائدات مايكروسوفت 7% لتصل إلى 12.23 مليار دولار بشكل إجمالي من مختلف الخدمات سواء Azure أو الأوفيس 365 للشركات و الأفراد و SharePoint و Lync.

المصدر

  • Abo Khattab Al-Iraqi

    هل انت متأكد من الخبر هذا ؟؟
    الربع الثالث يبدأ في شهر 6 وينتهي شهر 9 من كل سنة ياصديقي
    راجع معلوماتك

تعليقات عبر الفيسبوك