IFTTT تصل إلى الأندرويد مع أتمتة مهام ضمن النظام

ifttt1

وصلت خدمة الأتمتة الشهيرة IFTTT على نظام الأندرويد بعد أن أطلقت تطبيقها على الآيفون منذ يوليو العام الماضي. والخدمة تتيح لك استخدام الإنترنت بطريقة جديدة كلياً عن طريق إنشاء الأوامر والشروط لتنفيذ أفعال معينة عند تحقق الشروط.

ويتيح تطبيق الخدمة الإطلاع على ” الوصفات ” المتوفرة في الموقع كما يسميها ومعرفة متى تم تفعيلها كما يمكنك البحث عن وصفة ما تناسبك قبل أن تشرع بإنشاء واحدة جديدة لو لم تجد طلبك.

وتدعم خدمة الأتمتة IFTTT إنشاء شروط على مجموعة من كبرى خدمات وشركات الإنترنت مثل فيس بوك و تويتر و دروب بوكس و تمبلر و انستغرام و بوكيت و ايفرنوت وغيرها الكثير.

ولم تكتفي الخدمة بنقل نسختها من الويب للهواتف الذكية، بل اطلقت أيضاً ستة قنوات تتعلق بنظام الأندرويد حيث يمكنك إنشاء مهام يتم تفعيلها عندما تصل جهاز بشبكة الواي فاي، ويمكنك تحديد مهام معينة وتربطها بأسماء شبكات معينة، إن لم ترغب أن تكون على كل الشبكات مفعلة لما تتصل بها.

ويمكن استخدام الخدمة حسب الموقع الجغرافي للجهاز وتفعيل “وصفات ” معينة أو إلغاء تنشيط اخرى، مثلاً لو كنت في الجامعة يتم تفعيل وضعية الصامت وإلغاء لما تكون في المنزل.

ويعمل التطبيق مع قناة خاصة بالرسائل القصيرة، فمثلاً عند مغادرتك العمل يقوم التطبيق بإرسال رسالة معدة سلفاً لشخص تحدده.

وحتى يدخل التطبيق في أتمتة التنبيهات والإشعارات التي تصلك فيقوم بتنبيهك حسب الشروط التي تعينها، وهناك وصفات خاصة بالمكالمات الهاتفية واخرى تتعلق بالصور يمكن استخدامها لتنظيم ومشاركة الصور التي تلتقطها بهاتفك.

تحميل IFTTT على الأندرويد

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك