لعبة مسابقات اجتماعية بأيدي عربية لأجهزة آيفون

almwajaha header

وصل تطبيق “المواجهة“؛ وهو عبارة عن لعبة مسابقات اجتماعية، إلى متجر آبل للتطبيقات يوم أمس، وهو أول تطبيق مسابقات ثقافية عربي، والمطور من قِبل شركة ألفا آبس؛ وهي شركة عربية مختصصة بإنتاج تطبيقات الهاتف المحمولة ومقرها أبوظبي.

ويتيح التطبيق إمكانية تسجيل الدخول عن طريق حساب فيس بوك للتنافس مع الأصدقاء في الإجابة على أكثر من 12000 سؤال مختلف، كما يمكن اختيار تصنيفات محددة للتنافس بها، مثل الطب، التكنولوجيا، الاقتصار والأعمال، الأدب، العلوم، الرياضة، وغيرها من التصنيفات.

وأخبرنا سائد غوراني؛ أحد مطوري التطبيق، بأنه من المخطط أن يتم اطلاق نسخة أندرويد من المواجهة خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبأن تنفيذ اللعبة استغرق حوالي ثلاثة أسابيع من العمل، وسيتم تطويرها باستمرار وتزويدها بأسئلة جديدة خلال الأيام القادمة.

وتتمتع اللعبة بواجهات متميزة وجذابة، وتأثيرات موسيقية جميلة، وأسلوب تنفيذ احترافي وعالي الجودة، وأبرز ما يميزها عن غيرها من تطبيقات المسابقات الأخرى هو اعتمادها على فيس بوك، حيث تم إعطاء اللعبة طابع اجتماعي متميز يتيح لك مواجهة أصدقائك على الشبكة الاجتماعية بسهولة ودون الحاجة لوجود طرفي المواجهة بنفس الوقت، حيث يمكن اتمام الجولة ومن ثم انتظار الطرف الآخر لاتمامها، مع وجود خيار للمحادثة مع الطرف الآخر.

وبإمكانك أن تختار اللعب ضد أصدقائك أو لاعبين آخرين لا تعرفهم من أنحاء العالم، وكل مواجهة تتألف من خمس جولات، وكل جولة تضم ثلاثة أسئلة، ويمكن للاعبين اختيار موضوع لكل جولة من أصل 12 موضوع أساسي، وعلى اللاعبين اختيار الاجابة الصحيحة للسؤال من أصل 4 أجوبة.

ويمكن لك اقتراح إضافة أسئلة جديدة ضمن تبويب خاص بذلك من القائمة الجانبية، حيث يتم اختيار التصنيف المناسب ومن ثم كتابة السؤال والإجابة الصحيحة ومن ثم بقية الإجابات الخاطئة.

التطبيق متوفر بشكلٍ مجاني على متجر آبل للتطبيقات، إلا أن هناك بعض الميزات التي يمكن الحصول عليها عن طريق الدفع، وهي إمكانية عرض إحصائيات مفصلة ومشاركتها، واختيار خلفية المواجهة، بالإضافة إلى تجنب ظهور الإعلانات ضمن التطبيق.

  • يزيد العلي

    جاري التحممييل

  • axok12

    يا رب في تقدم يا عرب

  • Abdulaziz Al Qahtani

    للأسف تمت سرقة الفكرة والتصميم من اللعبة المشهورة Quiz up. والدفع في Quiz up فقط لمضاعفة النقاط

  • Abdulaziz Al Qahtani

    أنا لست ضد الفريق المطور، ولكن كان يجب عليهم الابتكار قليلا

تعليقات عبر الفيسبوك