قوقل تدافع عن سامسونج في قضيتها ضد أبل

قوقل وسامسونج ضد أبل

قامت شركة أبل بجرّ قوقل في دائرة الخلاف القانوني بينها وبين شركة سامسونج، من أجل محاولة الوصول إلى اتفاق بين الشركتين، وهو الأمر الذي ربط عملاقة البحث لتقديم يد المُساعدة إذا لم تتوصل سامسونج إلى حل.

قوقل دعمت شركة سامسونج من قبل أكثر من مرة؛ لمحاولة تقديم بعض الحماية للشركة الكورية. ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية أو استراتيجية لهذا الإجراء، لكن هناك شيء واضح: قوقل لن تترك سامسونج وحدها، خاصة وأن العملاقة الكورية هي واحدة من أكبر العلامات التجارية لاستخدام منصة أندرويد على أجهزتها.

ولأن الأمر تكرر عدة مرات، يبدو أن هذه المعركة القانونية التي أطلقتها أبل، هي في الواقع تستهدف قوقل وليس سامسونج، على الرغم من أن الشركة لم تتخذ عملاقة البحث ندَّاً مُباشراً وجهاً لوجه.

على الرغم من أن ذلك هدفاً واضحاً لشركة أبل، تحاول في الوقت نفسه أن تُقصي سامسونج بطريقة أو بأخرى. من الطبيعي أن أبل لا تقاتل بسبب أوجه تشابه بين أندرويد وiOS، وإنما تقوم بذلك للحصول على فرصة لحظر مبيعات هواتف سامسونج في الولايات المتحدة.

على كل حال، دخول قوقل معركة تتعلق ببراءات الاختراع أمر لا يُستهان به، خاصة أنها تمتلك أطنان من براءات الاختراع، لذلك على أبل ألا تتسرع في مواجهة خصمين شرسين مثل سامسونج وقوقل، إلا إذا كان في جعبتها عدد لا بأس به من المفاجآت.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك