قائمة إبدأ في ويندوز 8 ستعود أغسطس القادم [إشاعة]

winstartmenu

كشفت شركة مايكروسوفت في وقتٍ سابق من هذا الشهر عزمها على إعادة قائمة إبدأ إلى ويندوز 8، ورغم تحفظها عن تحديد موعد واضح لإعادة القائمة، إلا أن مصادر مطّلعة على خطط الشركة أشارت بأن قائمة إبدأ ستعود مع التحديث الثاني لنسخة ويندوز 8.1 والتي ستصل أغسطس القادم.

وكان تيري مايرسون؛ مدير برمجيات ويندوز وإكس بوكس، قد أظهر في وقتٍ سابق من هذا الشهر نموذج لما ستبدو عليه قائمة إبدأ في ويندوز 8.1، والذي يبدو وكأنه مزيج من قائمة إبدأ في ويندوز 7 وواجهة ميترو الخاصة بويندوز 8.

كما كشف حينها بأن مايكروسوفت ستسمح لتطبيقات ميترو بأن تعمل في بيئة سطح المكتب داخل نوافذ خاصة بها كما هو حال برامج ويندوز العادية، وهو امتداد لما قدمته الشركة في تحديثها الأول لويندوز 8.1، حيث أصبحت تطبيقات ميترو المفتوحة تظهر في شريط المهام، ولكن الانتقال إليها يجعلها تفتح في واجهة خاصة بها.

ورغم أن التوقعات تشير إلى أن الشركة تعتزم تقديم ميزة النوافذ الحقيقية لتطبيقات ميترو في ويندوز 9 العام القادم، إلا أن المصادر تقول بأن مايكروسوفت على استعداد لإضافة هذه الميزة في التحديث الثاني لويندوز 8.1.

ومن الواضح أن مايكروسوفت بدأت تزيد من سرعة تطويرها، لتحاول تقديم نسخة جديدة من ويندوز كل عام، وذلك كونها تحاول إصلاح وإضافة بعض الميزات المهمة في ويندوز 8، بالإضافة إلى كون منافسيها مثل أندرويد و iOS يضغطون باستمرار ويقدمون التحديثات التي تجلب تغييرات وميزات عديدة بشكلٍ سريع.

على أي حال، إن صحّت هذه الشائعات والتسريبات فيما يتعلق بإضافة قائمة إبدأ إلى ويندوز 8.1 شهر أغسطس القادم، فإن مايكروسوفت تكون قد استجابت لشكاوى وطلبات عديدة من المستخدمين، الذين يجدون أن هناك فائدة وأهمية كبيرة لوجود هذه القائمة على سطح المكتب الخاص بهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك