هاتف امازون يتيح التحكم بالإمالة بدلاً من الضغط على الازرار

bgr-a-phone-1

تتوالى التفاصيل والتسريبات يوماً بعد يوم عن هاتف أمازون الذكي الغريب، فبعد أن عرفنا أنه سيأتي مزود بأربعة كاميرات أمامية تعمل بالأشعة تحت الحمراء إضافة للكاميرا الرقمية العادية. تنكشف اليوم تفاصيل إضافية حول كيف ستجعل أمازون المستخدمين يتحكمون بالهاتف عن طريق إمالة الجهاز tilting بمختلف الجوانب.

ونقل موقع BGR تفاصيل حول كيف أن إمالة الجهاز سواء نحو اليمين أو اليسار وغيرها ستعرض معلومات إضافية على واجهة المستخدم وذلك بدون الحاجة للضغط على الشاشة أو الأزرار.

تفكر أمازون من أن تستخدم حساس الميلان للإستفادة منها بمئة طريقة مختلفة حسب التطبيق أو الواجهة المستخدمة، قد يبدو الأمر مربكاً للوهلة الأولى كونها فكرة جديدة من الشركة، لكن هذا سيفتح الأفق أوسع أمام نظام التشغيل ليقدم وظائف أكثر.

فمثلاً لما تكون تستخدم تطبيق البريد الإلكتروني أو التقويم، فإن إمالة الجهاز سوف تكشف عن مسميات توضيحية تحت الأيقونات لتخبرنا ما هي وظيفتها.

ومثلاً عندما تكتب رسالة قصيرة في تطبيق الدردشة فإن إمالة الجهاز سوف يقدم طريقة وصول سريع إلى كاميرا الهاتف لإلتقاط صورة و إرسالها مع الرسالة.

وأيضاً لما تشاهد فلم على الهاتف فإن إمالة الجهاز سوف تستخرج لك معلومات الفلم من موقع IMDB مع تقييمه.

إنها فكرة مبتكرة من أمازون أن تتخلى عن أزرار القوائم التقليدية وتستعيض عنها بطريقة غير لمسية تعتمد على إمالة الجهاز.

بالطبع سيتعلم المستخدم أكثر عن الوظائف المتاحة عبر إمالة الجهاز نحو مختلف الإتجاهات مع مرور الزمن، لكن ليس هذا فقط الجديد بتفكير أمازون حول هاتفها الذكي الغريب.

يقول الموقع أيضاً أن أمازون تعمل على تطبيق سيستخدم الكاميرا الخلفية للجهاز من أجل إلتقاط النصوص المطبوعة التي نراها حولنا كاللافتات والكتب وغيرها وسيتم تحويلها إلى ملاحظات قابلة للتعديل والتحرير عبر تقنية OCR.

تخطط أمازون للكشف عن هاتفها الذكي هذا الصيف و ننتظر تفاصيل أكثر عن الموعد الدقيق والسعر المتوقع مع صور أوضح من الوحيدة المتوفرة لدينا أعلاه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك