اللوحي نيكسوس 8 قادم من إتش تي سي صيف هذا العام

نيكسوس 8

لفترة من الوقت، كانت هناك شائعات من حول اللوحي القادم من قوقل نيكسوس 8. وأحدث المعلومات تؤكد أن اللوحي قادم بشاشة كبيرة، بل إن صح القول، أكبر من المتوقع: 8.9 بوصة.

أكدت المعلومات الجديدة أن قوقل عقدت شراكة مع إتش تي سي؛ من أجل تصنيع اللوحي المقبل نيكسوس 8. سمعنا حول ذلك من قبل، إلا أن التقرير القديد يؤكد أن قوقل ستقوم بالاستغناء عن خدمات أسوس.

منذ أن فكرت قوقل في اعتماد تصميم نيكسوس 7، حاولت إغراء شركة إتش تي سي أولاً، لكن اهتمت الشركة التايوانية بالتركيز على أعمالها التجارية في سوق الهواتف الذكية، غير مُهتمَّة في الدخول لعالم الأجهزة اللوحية.

وعلى ما يبدو أن الأمور تغيرت، حيث اعترفت إتش تي سي مؤخراً عن حاجتها لاختراق سوق الأجهزة اللوحية. ومن المتوقع أن يصل نيكسوس 8 إلى الأسواق في الربع الثالث من العام الجاري.

ذكرت بعض التقارير السابقة أن سعر نيكسوس 8 سيكون مرتفع بعض الشيء؛ لأنه وفقاً للشائعات، سيأتي بشاشة من نوع 2K، بسعر 300 دولار.

هذا ليس كل شيء. ربما يصل نيكسوس 8 مع أحدث إصدار من أندرويد – أندرويد 4.5-. ومقارنة بجهاز نيكسوس 7، من المحتمل أن تكشف قوقل عن نيكسوس 8 بعد مؤتمر قوقل للمطورين الذي سيتم انعقاده في يونيو القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك