نايكي تتوقف عن صنع أجهزة قابلة للإرتداء

nike-fuelband-thumb

بعد أن دخلت شركات صناعة الهواتف الذكية قطاع الأجهزة القابلة للإرتداء، قررت شركة نايكي الخروج المشرف والتوقف عن صنع السوار الرياضي FuelBand بالإضافة إلى تسريح كافة الموظفين العاملين في هذا القطاع وغيره وحتى تدور شائعات أنها ألغت مشروع إصدار نسخة من FuelBand لكن أنحف وستركز أكثر على صناعة البرمجيات.

ويعمل حوالي 70 موظف من نايكي على منتج FuelBand وستسرح معظمهم أي حوالي 55 شخص بنهاية هذا الأسبوع والبعض سيبقى في الشركة حتى الشهر القادم. ومن غير الواضح بعد إن كان موظفي قطاع FuelBand السابقين سينتقلون إلى قطاعات اخرى في الشركة لاسيما قطاع التقنية الرقمية الذي يعمل على صنع برمجيات وتطبيقات ويب للسوار FuelBand نفسه.

ومع أن نايكي لن تصنع أية أجهزة قابلة للإرتداء جديدة، إلا أنها ستستمر بمتابعة بيع FuelBand بالإضافة لتطوير التطبيق الخاص به واستمرار الدعم المستقبلي.

وشاهدنا في مؤتمر الجوال العالمي الماضي كيف أن معظم الشركات أطلقت منتجات قابلة للإرتداء كالساعات الذكية و السوار الرياضي، وقد تفكر نايكي في هذه الحالة الإتفاق مع شركات كبرى مثل آبل و قوقل في صنع منتجاتها الخاصة المستقبلية.

يذكر أن آبل كانت قد طورت منتجات بالتعاون مع نايكي منذ 2006 عندما قدمت Nike+ Running كما طورت نايكي تطبيقات خاصة بالآيفون والآيباد مثل Nike+ Training Club و Nike+ FuelBand و Nike+ Move.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك