التقارير

احترس! معدّلات سرقة الهواتف الذكية في ازديادٍ مستمر

0

في كل عام، يتزايد حجم نمو مبيعات الهواتف الذكية. لكن للأسف، يتبع هذا النمو نسبة عالية من سرقة الهواتف الذكية أيضاً.

هذه هي الحقيقة، استناداً إلى الإحصائيات التي كشف عنها التقرير الأخير لشركة كونسيمر ريبورتس Consumer Reports، التي بيَّنت هذه الزيادة المفرطة في مؤشرات سرقة الهواتف الذكية، حيث وصل عدد البلاغات المقدمة حول سرقة الهواتف الذكية عام 2012 نحو 1.6 مليون بلاغ. وفي 2013، تجاوز العدد المتزايد ما قارب الضعف.

1

ويا للسخرية! هناك 36% فقط من مُستخدمي الهواتف الذكية الذين يتقدمون يستخدمون رمز PIN مع شاشة القفل. بالإضافة إلى ذلك، هناك 11% فقط من المُستخدِمين يستعملون كلمات السر، في حين هناك 34% من المُستخدمين لا يفكرون في استخدام أي وسيلة لحماية هواتفهم.

2

ما هو مجموع الخسائر الناجمة عن سرقات الهواتف الذكية؟ يَذكرُ التقرير أنها بلغت نحو 2.5 مليار دولار! أي أكثر من 9 مليار ريال سعودي من أجل تكلفة الاستبدال، والتأمين، وشراء أحدث جهاز.

وأخيراً، هذا لا يحدث في الولايات المتحدة فحسب، وإنما يحدث في العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك دول العالم العربي بشكل خاص. لذلك ينبغي أن يكون قراء عالم التقنية محذرين من حولهم بشأن ذلك.

المصدر


‫2 تعليقات

  1. في أحيان كثيرة تتم سرقة الجوالات بسبب إهمال المستخدم لجواله مثل تركه في السيارة ظاهرا للمارة أونسيانه في مكان عام مثل المطاعم والاستراحات وغيرها .

  2. و لماذا اضع PIN ؟
    على الأقل ان تمت سرقة هاتفي لا قدر الله استطيع تتبعه بجوجل Device Manager و اجده و ان كان مقفول برقم PIN لن استطيع إجاده ابدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى