مايكروسوفت شحنت 5 مليون جهاز إكس بوكس ون

xbox one

كشفت مايكروسوفت عن آخر أرقام مبيعات جهاز الألعاب والترفيه إكس بوكس حيث باعت إلى متاجر التجزئة خمسة ملايين قطعة منذ الإطلاق، وبهذا يتفوق الجهاز على سلفه إكس بوكس 360 بزيادة 60% في المبيعات خلال نفس الفترة.

وقالت الشركة أن مستخدمي إكس بوكس ون يقضون وسطياً خمسة ساعات يومياً في اللعب على الجهاز واستخدامه بشكل عام، و إجمالاً قضى اللاعبين أكثر من مليار ساعة لعب وتصفح للتطبيقات.

وباعت مايكروسوفت 311 ألف نسخة من إكس بوكس ون في السوق الأمريكي خلال شهر مارس الماضي فقط، في حين أن الجهاز القديم إكس بوكس 350 لايزال يلقى صدى واهتمام حيث باعت 111 ألف جهاز خلال شهر مارس أيضاً.

وعن مبيعات الألعاب فإن كل جهاز مباع يقابله وسطياً 2.9 لعبة مباعة، وتم بيع 4.1 مليون نسخة من ألعاب الإكس بوكس للجهازين الجديد والحديث منها 1.4 مليون لعبة للإكس بوكس ون و 2.7 للإكس بوكس 360 ما يجعل مايكروسوفت تسيطر على 49% من سوق ألعاب أجهزة الترفيه المنزلي.

طبعاً مبيعات الإكس بوكس ون أقل بكثير من منافسه بلاي ستيشن 4 الذي تجاوز سبعة ملايين وحدة كونه متوفر في أسواق أكثر، ونذكر أن الإكس بوكس ون سيصل رسمياً إلى بعض دول الشرق الأوسط كالسعودية في شهر سبتمبر القادم.

المصدر