الأخبار

فيس بوك تُضيف إمكانية معرفة أماكن الأصدقاء القريبين على الخريطة

nearby_friends

بدأت شركة فيس بوك بطرح ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية تدعى Nearby Friends، والتي تتيح للمستخدم إمكانية معرفة وجود أحد الأصدقاء بالقرب منه، وتعطيه تنبيهًا ليحدد مكان صديقه تمامًا.

هذه الميزة يمكن لك تشغيلها أو إيقافها، وتقوم بإعلامك في حال أصبح أحد أصدقائك في نفس المكان الموجود به أنت تقريبًا، وذلك بهدف أن تتمكن من التواصل معهم بشكلٍ مباشر وشخصي بعيدًا عن الإنترنت.

ويمكن لك بسهولة إيقاف أو تشغيل هذه الميزة، بالإضافة إلى تفعيلها لمجموعة محددة من المستخدمين، فمثلًا يمكنك تفعيل هذه الميزة لمجموعة الأصدقاء المقربين فقط، ليتم إظهار مكان تواجدك فقط لهذه المجموعة.

ويتطلب عمل هذه الميزة أن تكون مفعّلة لدى الطرفين، فعلى أصدقائك أيضًا تفعيل الميزة ليظهر مكان تواجدك لديهم وعلى العكس، كما أنها تتطلب مشاركة موقعك الجغرافي باستخدام الميزة، ويمكن تحديد صديق واحد لمشاركة موقعك معه ولفترة زمنية محددة يمكنك تحديدها.

وتتيح الميزة إمكانية مشاركة موقعك الجغرافي بدقة أكثر، لتتمكن من لقاء أصدقائك دون الحاجة للاتصال بهم وإخبارهم بمكان تواجدك تمامًا. بالإضافة إلى إمكانية متابعة نشاط أصدقائك في السفر، لتقوم باقتراح أماكن جيدة لهم في حال قاموا بالسفر لمكان تعرفه.

هذه الميزة ستكون موجودة على تطبيق فيس بوك لكلٍ من أندرويد و iOS خلال الأسابيع القليلة القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تحدد الشركة موعدًا لوصول هذه الميزة لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية حتى الآن.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. شكرا اخي على الخبر
    لكن ظاهريا هي ميزة جديدة ومفيدة
    باطنيا انا اعتقد نها ظرب للخصوصية لانه بها سيعرفون مكانك على الدوام اعلم انه تستطيع ايقافها
    لكن انا ستصبح تحركاتك كلها معروفة ليس لاصدقائك بل لشركة الفيسبوك التي تبيع امورنا الشخصية .

  2. شكرا على التقنيه الجيد والخدميه ومفيده جدا وفقكم الله على كل مافيه الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى