احصائيات قوقل تدعم بيانات التطبيقات في تقارير موحدة

app-web

تتميز خدمة إحصائيات وتحليلات المواقع من قوقل بأنها تتطور بشكل مستمر وتقدم أدوات تحليلية وتقارير متنوعة ومجاناً، و لأن طرق تصفح الويب اليوم أصبحت أكثر تنوعاً من قبل، فإن خدمة إحصائيات قوقل أصبحت تدعم إمكانية مشاهدة تقارير عن بيانات الويب و التطبيقات في تصفح موقعك.

نبدأ بأهم التغييرات في لوحة التحكم من خلال تغيير بعض المسميات، حيث تم الآن توحيد مسميات الزوار Visitors و المستخدمين النشطين Active Users للتطبيق تحت مسمى واحد هو المستخدمين Users. وثاني التغييرات يخص الزيارات حيث أصبحت تسمى بالجلسات sessions وهي تسمية موحدة في كافة أقسام الإحصائيات.

والآن يمكنك مشاهدة كل البيانات التي ترسلها إلى حساب واحد على خدمة إحصائيات قوقل من خلال زاوية عرض واحدة للتقرير، وذلك بعض النظر عن طريقة جمع البيانات ومصادرها. أي لو كان موقعك يرسل بيانات التصفح عن طريق الويب و تطبيق الهواتف الذكية، فإنه ستعرض كلا البيانات في التقرير.

وإن أردت عزل بيانات أحد مصادر التصفح، أي تريد مثلاً أن تشاهد بيانات تصفح الموقع عن طريق التصفح فقط، يمكنك إنشاء مرشح لتخصيص عرض التقرير. ويمكنك أيضاً استخدام ادوات اخرى لعزل مختلف أنواع بيانات التصفح بما فيها عمليات تخصيص التقارير النمطية و لوحة التحكم و التقارير المخصصة.

لكن لو كنت تستخدم عدة قنوات للإحصائيات وتضع كل قناة في طريقة مختلفة لتصفح موقعك، فإن تحديث اليوم لن يؤثر عليك، بل هو مفيد لمن يستخدم قناة احصائيات واحدة لموقعه على مختلف الطرق كتصفح الويب أو تطبيقات الهواتف الذكية أو تطبيقات الويب,

وإن كنت تستخدم تطبيقات الويب في تصفح موقعك، فإن خدمة إحصائيات قوقل اضافت حقول جديدة خاصة بالتطبيقات في مكتبة الجافا سكربت بما فيها حقول لعرض اسم الشاشة واسم التطبيق و إصدار التطبيق. وتسمح هذه التغييرات لشيفرة التتبع أن تستفيد من إطار العمل الخاص بتتبع التطبيق بالتالي جمع بيانات أكثر دقة عن تطبيقات الويب الخاصة بك.

وستبدأ قوقل تطبيق هذه التغييرات اليوم لبعض المستخدمين وتدريجياً تعممها على كافة الحسابات خلال الأسبوع القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك