مايكروسوفت تمنح مستخدمي بينج بعض ميزات المساعد الشخصي كورتانا

Image-2_076F242CC

قامت شركة مايكروسوفت بتصميم مساعد شخصي موجّه بشكلٍ خاص لمستخدمي هواتف تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1، وذلك لجعل هذه الهواتف أكثر فائدة وذكاء، وقد أطلقت على هذا المساعد الشخصي اسم كورتانا.

اليوم أعلنت مايكروسوفت عن تقديم بعض ميزات المساعد الشخصي كورتانا لمستخدمي محرك البحث الخاص بها؛ بينج، لتقدم لهم بعض فوائد ويندوز فون المهمة على الصعيد الشخصي.

ومن الميزات التي قدمتها مايكروسوفت في بينج هي إظهار بطاقات على الصفحة الرئيسية لموقع بينج تعرض بعض الأخبار، حالة الطقس، وضع الطيران، أسعار الأسهم، وذلك بالاعتماد على التفضيلات الخاصة بالمستخدم.

وأشارت مايكروسوفت بأن هذه الإضافات هي مجرد بداية، وبأنها تعتزم تقديم المزيد في المستقبل لتساعد المستخدم على متابعة الأشياء التي تهمه.

ومن المعروف أن كورتانا تعتمد بالأساس على محرك بحث بينج، فمن المنطقي أن تقوم مايكروسوفت بتطوير المساعد الشخصي وتقديمه داخل بينج. ويكفي أن يقوم المستخدم بتحديد مفضلاته مرة واحدة لتقوم خدمة كورتانا بعد ذلك إرسال التنبيهات ذات الصلة على مختلف أجهزة ويندوز الحديثة.

من الواضح أن مايكروسوفت تحاول تطوير كورتانا لتصبح أقرب ما يكون إلى خدمة Google Now من جوجل، والتي أصبحت تدعم مؤخرًا متصفح كروم وتُظهر البطاقات ذاتها التي تُعرض على أجهزة أندرويد.

المصدر

  • PAKREY

    محرك بحث بينج هذا غبي ولايقارن ابدا بجوجل بل محرك بحث ياهو أفضل من بينج .

  • مبارك

    فعلا محرك البحث بينج تطور عن قبل وصار ينافس الجوجل واتكلم بعد تجربته ..ابداع الوندوز ونوكيا ..يستحق 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك