ماريسا ماير تريد جعل ياهو محرك البحث الافتراضي على الآيفون

حرب جديدة بين ماريسا ماير للإطاحة بقوقل

لا يوجد شيء غامض حول معرفتنا بوجود حرب شرسة بين أبل وقوقل، على الرغم من تعاونهما في جعل قوقل محرك البحث الافتراضي على منصة iOS. لكن ماريسا ماير تعتقد أنها قادرة على تفريقهم! حيث طرحت خطة جريئة من أجل تعيين ياهو كمحرك بحث افتراضي، والبعض – أنا منهم- يعتقد أن لديها فرصة رائعة جداً لنجاح خطتها.

كشفت عدّة مصادِر أن ياهو لديها مشروعين داخليين يهدف أحدهما إلى بناء محرك بحث عبر الهواتف الذكية، والتركيز على إقناع أبل لجعل ياهو محرك البحث الافتراضي على متصفح سفاري على الآيفون.

وأعدَّت ماير خطَّة مفصلة، بما في ذلك الصور لما سيبدو عليه محرك البحث الجديد على الآيفون، وتعمل على طرحها وتقديمها إلى مدراء أبل.

أضافت المصادر أن ماير قد بدأت بالفعل في طرف الفكرة لجوناثان إيف – مصمم أبل الأول- بحيث أن كلامها على علاقة جيدة، وكان بينهما العديد من المناقشات في الماضي.

ماير لديها أسباب كثيرة، الأمر لا يتعلق بالبحث فقط، وإنما أيضاً بعروض الفيديو وغيرها من الأمور التي من الممكن استخدامها لمنافسة قوقل. ومع أبل، تظل هناك فرصة لتحقيق ذلك؛ بسبب الخلاف بين أبل وقوقل، الذي أسماه ستيف جوبز بـ “الحرب المقدسة” منذ أن ظهر نظام أندرويد محاولاً أن ينافس iOS.

ومع ذلك، نعلم أن أبل لن تقبل التنازلات سوى من أجل تجربة المستخدمين؛ فالعميل هو الذي سيقرر في النهاية إذا كان يريد بالفعل البحث عن طريق قوقل أو ياهو أو أي محرك بحث آخر.

المصدر


  • axok12

    اتمنى تزيد المنافسة ضد جوجل

تعليقات عبر الفيسبوك