ياهو تكشف عن نتائجها المالية للربع الأول من 2014

Yahoo Q1 2014

كشفت ماريسا ماير؛ الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو، عن النتائج المالية الخاصة بالشركة خلال الربع الأول ما عام 2014، والتي جاءت أعلى من توقعات المحللين بقليل.

وأشارت ماير بأن الشركة قد سجلت تقدمًا جيدًا. فيما جاءت أرباح سهم ياهو هذا الربع بمقار 0.38 دولار أمريكي، بينما توقع المحللون أن تكون 0.37 دولار، وهو ليس بالفرق الكبير.

كما حققت الشركة إيرادات وقدرها 1.13 مليار دولار أمريكي، بينما توقع المحللون سابقًا بأن تحقق الشركة إيرادات بقيمة 1.08 مليار دولار.

وكانت معظم الأخبار الجيدة بالنسبة لياهو هي الحصة التي تملكها في شركة “علي بابا” Alibaba، والتي تبلغ 24% من الشركة ككل، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الشركة أكثر من 100 مليار دولار في الأسواق الأمريكية.

وعلى عكس ياهو، فإن علي بابا تحقق نموًا كبيرًا، حيث سجلت الشركة زيادة إيراداتها بمقدار 51% الربع الماضي مقارنةً بالربع المماثل له قبل عام، بينما إيرادات ياهو تراجعت بمقدار 2% خلال الفترة نفسها، وبالتالي فإن ياهو تعتمد بشكلٍ جيد على حصتها في علي بابا.

وقد حققت علي بابا أرباحًا صافية بمقدار 1.63 مليار دولار أمريكي، مما يعني أن الإيرادات الفصلية للشركة خلال ثلاثة أشهر (من بداية أكتوبر حتى نهاية ديسمبر من عام 2013) كانت أكبر من أي إيرادات تمكنت ياهو من تحقيقها خلال العام الماضي.

وعلى الرغم التقدم البسيط والباهت الذي أحرزته ياهو، إلا أن أسهمها شهدت إقبالًا كبيرًا وازاد بنسبة 10% بعد ساعات من الكشف عن هذه الأرقام المثيرة للإعجاب فيما يتعلق بشركة علي بابا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك