سامسونج ستطلق هاتفين بنظام تايزن هذا الصيف

tizen

كشف نائب رئيس شركة سامسونج لإستراتيجيات المنتجات أن الشركة ستعمل على إطلاق المزيد من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل تايزن خلال الربع الثاني من هذا العام.

وكان من المفترض أن تبدأ سامسونج ببيع هواتف تعمل بنظام تايزن منذ العام الماضي، لكن اعترف Yoon Han-kil أن الشركة أوقفت إطلاقها في أسواق أوربا واليابان لضعف الطلب عليها.

وبالإستفادة من خبرة سامسونج السابقة في دخول الأسواق الجديدة فإن هواتف تايزن قد تصل إلى 15% من إجمالي شحنات هواتف سامسونج الذكية سنوياً. وبالتالي ستركز أكثر على أسواق تتقبل نظام تايزن بدلاً من الأندرويد.

وبالتحديد أكثر أضاف نائب الرئيس أن هناك هاتفين بنظام تايزن مفتوح المصدر المعتمد على نواة لينكس ستقدمهم الشركة حتى الصيف. أحدها عالي المواصفات و آخر متوسط المواصفات لتغطية هذه الشرائح من السوق بدون أن يعطي معلومات عن مواصفات الأجهزة بالتحديد.

و أكد Han-kil على استمرار عمل سامسونج بنظام الأندرويد كونه يشكل حجر الأساس في تشغيل هواتفها و أجهزتها اللوحية وهو القطاع الرئيسي لعمل الشركة.

وكانت قد أطلقت سامسونج ساعتين تعملان بنظام تايزن، ومن المؤكد أن إطلاق هواتف ذكية تعمل عليه سيعطي دفعة أقوى للشركة لتنويع محفظة أجهزتها وعدم الإعتماد المفرط على الأندرويد وحده.

الجدير بالذكر أن نظام تايزن جاء على أنقاض نظام ميغو الذي كانت تطوره إنتل و نوكيا، واستلمته سامسونج حيث حولت نظامها بادا إلى تايزن في فبراير من العام الماضي.

المصدر

  • axok12

    ايه تايزن دا ؟؟؟
    اتوقع فشله
    الاندرويد يحتل قطاع عريض جدا من سوق الهواتف الذكية

تعليقات عبر الفيسبوك