تويتر تستحوذ على شركة متخصصة في بيانات الشبكات الاجتماعية

gnip

استحوذت شركة تويتر على شركة Gnip المتخصصة في البيانات الإجتماعية، حيث تقدم لمحة و صورة عامة نتيجة تحليل المنشورات التي يكتبها المستخدمين على الشبكات الإجتماعية المختلفة مثل فيس بوك و قوقل بلس و منصة التدوين تمبلر وحتى تويتر نفسه.

وينشر يومياً ما يزيد عن نصف مليار تغريدة على تويتر، وعملت Gnip دائماً على تحليل هذه التغريدات واستخلاص معلومات مفيدة منها لرسم اتجاهات معينة وقدمت تلك المعلومات لشركاء تويتر للإستفادة منها في حملاتهم الإعلانية.

وستستفيد تويتر من خدمات Gnip في تقديم معلومات أكثر دقة وفهم أفضل لما ينشر على الشبكة الإجتماعية، كما ستعمل الشركتين معاً على توسيع الواجهة البرمجية العامة وتقديمها للمطورين للإستفادة منها.

وكانت Gnip قد عقدت شراكة مع تويتر منذ اربعة سنوات وبهذه الإتفاقية ستتيح للشبكة الإجتماعية الوصول الكامل لمعلومات عن المنشورات الإجتماعية على تسعة خدمات مختلفة بما فيها تمبلر و ووردبريس و فورسكوير، كما أنها تملك امكانية الوصول للواجهة البرمجية مع 16 شبكة اجتماعية متنوعة مثل فيس بوك و فليكر و قوقل بلس و فيميو و يوتيوب.

وحتى الآن قدمت Gnip ما يزيد عن 2.3 تريليون تغريدة في 42 بلد مختلف حول العالم، و بإستحواذ تويتر عليها ستتمكن من إجراء تحليلات معمقة أكثر على التغريدات وتقديم فهم أفضل وبيانات أعلى دقة للشركات والمعلنين للإستفادة منها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك