FanOS S1: اللوحي الأفضل للطفل .. والطالب .. والمعلم

FanOS_S1

حازت منصة أندرويد على حصة كبيرة من سوق الأجهزة اللوحية. ومؤخراً، ظهرت فكرة إبداعية جديدة لتخصيص هذه المنصة بالأسلوب الذي يتناسب مع أطفالنا في العالم العربي، وذلك من خلال الجهاز اللوحي الجديد FanOS S1.

FanOS S1 هو جهاز لوحي يعمل وفق نظام تشغيل مبني على الأندرويد وتقنيات مطوره خصيصاً ومصمم للأطفال والطلاب ما بين 6 إلى 18 سنة.  الجهاز عبارة عن ١٠ أنش ويحتوى على أكثر من ٣٠ برنامج مثبت مسبقا من متجر إلكتروني بإسم FanStore إلى برامج أساسية ومهمة للجهاز مثل الآلة الحاسبة العلمية. يهتم الجهاز بالتعليم المرئي والسمعي والملموس، إذ يعتبر بديلاً إلكترونياً سهل الاستخدام لأدوات التعليم التقليدية في المدارس أو الجامعات. تشكل هذه المبادرة الأولى من نوعهاً عربياً في مجال التقنية، ففي الوقت الذي اعتاد فيه المستخدم العربي أن يكون مستهلكاً لأحدث الأجهزة الذكية، يأتي جهاز FanOS S1 كناتح متميز لتصنيغ التقنية الحديثة. يتميز هذا الجهاز اللوحي بالمظهر الأنيق والألوان الجذابة التي تلفت انتباه الطفل وتحقق له المتعة والفائدة.

تتكون الشاشة الرئيسية للجهاز من  ثلاثة شاشات أساسية للعمل، وهي شاشة البرامج بشكل عام ، شاشة التطبيقات التعليمية ، و شاشة التطبيقات المدرسية. ولكل شاشة يمكن اضافة عدد غير محدود من الصفحات ويمكن انشاء المجلدات ايضاً. لمحة عن تطبيقات جهاز FanOS S1 بشكل مختصر:

تختلف لوحة المفاتيح بجهاز FanOS عن لوحة المفاتيح التقليدية في الأجهزة اللوحية او الذكية الأخرى. فهي إلى جانب المزايا المعروفة لها، تقدم الوجوه (smiley faces) الخاصة بـFanOS إلى جانب إمكانية تحويل لوحة المفاتيح ليمين الشاشة أو يسارها بحيث يعمل برنامج آخر في جهة من الشاشة، وتبقى لوحة المفاتيح لإجراء محادثة مثلاً، في الجهة الأخرى تماماً.

Cases

وأما فيما يخص الطالب، المعني الأول في نظامنا، فمن البديهي أن البديل الإلكتروني لحل الواجبات وتقديم الاختبارات ومراجعة الدروس هو حل ممتاز ينمي قدرات الطفل من جهة، ويسهل عملية إدارة التعليم على المدرس والمدير من جهة أخرى، كما أن توفير المحتوى التعليمي بأكمله ضمن جهاز وحيد، يجعل منه حقيبة مدرسية رقمية تغني الطالب عن حمل الكتب والكراسات والأدوات الكثيرة الملموسة.

Dar

شرح برنامج دار لإدارة الفصول :

تطبيق دار هو برنامج واسع، يجعل من تجربة التعلم باستخدام التقنية، تجربة متميزة وشيقة تجذب المتعلم. يمكن خلاله ادارة الفصل ومشاركة الملفات والمناهج بشكل مباشر.أما تطبيق السبورة الذكية، هي سبورة إلكترونية توفر جميع احتياجات الطالب والمعلم أثناء العملية التعليمية. يستطيع من خلالها الطرفان مشاركة الكتابات والرسوم بشكل آلي ومباشر خلال الحصة الدرسية. يمكن للمعلم أن يشارك السبورة مع طالب واحد أو عدة طلاب.

ويقدم تطبيق مدرستي منصة عمل هامة ومتكاملة مختصة بإدارة عمل المدرسة بكافة عملياتها وأفرادها. يدعم البرنامج اللغتين العربية والإنجليزية، كما يقدم خدمة تنبيه المستخدم بالأحداث الهامة المعلقة بالمدرسة، ويتمكن من العمل دون الاتصال بشبكة الإنترنت، ومن ثم تحديث وإرسال المحتوى تلقائياً عند اكتشاف الاتصال بالشبكة.

شبكة فانوسي (www.fanosy.com) هي شبكة اجتماعية  أمنة ملائمة للفئة العمرية المستهدفة تقدم لمستخدميها العديد من الخدمات المتميزة التي تضاهي ما تقدمه الشبكات العالمية الأخرى. تتمتع هذه الشبكة بإمكانية مشاركة النصوص والصور والفيديو والأصوات مع الأصدقاء ومن اهم المزايا هي تصفية المواضيع على حسب النوع، الاطّلاع والتعليق والإعجاب بمشاركاتهم مع إتاحة إعادة نشرها، التحكم بطلبات الصداقة بالرفض أو القبول، إلى جانب إمكانية التراسل الخاص بين المستخدمين. كما يستطيع المستخدم القيام بالبحث ومتابعة ما يهمه من صفحات تخص المواضيع التي تهمه كالرياضة أو الصحة أو غيرها.

لوحة التحكم في جهاز FanOS S1 هي منصة خاصة تتحكم بكافة الإعدادات في الجهاز عن بعد. فيمكن من أن تتحكم بأكثر من مستخدم عبر برنامج وحيد. فيمكن التحكم بـ المتصفح، المتجر والمدرسة، إلى جانب مجموعة من الميزات الأخرى كتحديد الموقع، معلومات الجهاز، التقارير اليومية والتعليمات، بيانات الحساب، البريد الإلكتروني، الكتب وأخيراً شبكة فانوسي الاجتماعية.

board

لا يقتصر عمل لوحة التحكم على إعدادات الاستخدام فحسب، وإنما يمكن للأهل من خلالها متابعة سلوك ابنهم اليومي والروتيني، وذلك عبر الاطلاع على المعلومات الإحصائية الشاملة التي تقدمها، كعدد ساعات استحدام الجهاز في اليوم، عدد ساعات تصفح الإنترنت، استعراض البرامج المثبتة وغيرها من المعلومات التي تسمح للأهل بمراقبة استخدام ابنهم للجهاز بشكل عام، وتسمح لهم بضبط ذلك الاستخدام  بضوابط معرفة ومحددة. فمثلا يمكن تحديد الساعة ١٠ مساء قفل الجهاز، وإمكانية تشغيل الجهاز الساعه ٦ صباحا.

fanStore

متجر FanStore هو متجر التطبيقات الرسمي لجهاز FanOS S1 يقدم للمستخدم إمكانية استعراض كافة التطبيقات الخاصة ب FanOS  S1 إلى جانب التطبيقات المتوفرة في المتاجر العالمية الأخرى، بشرط أن تكون متوافقة مع الفئات العمرية المستهدفة حيث يتوجه بشكل عام إلى شريحة الأطفال وطلاب المدارس من ذكور وإناث، الواقعة أعمارهم بين 6 إلى 18 سنة. يوفر متجر فانوس للمستخدم جميع المميزات المتوفرة في المتاجر الإلكترونية الأخرى، كإمكانية تحميل وتثبيت البرامج بسهولة عالية، وتصفح التطبيقات تبعاً لأقسام عدّة ، مثل التطبيقات التعليمية والترفيهية والإسلامية، والألعاب والفيديو والصور وغيرها، كل منها مصنف إلى تصنيفين هما: التطبيقات المجانية (Free Apps) والتطبيقات المدفوعة (Purchased Apps). ويستطيع المستخدم أثناء تصفحه للتطبيقات، إضافة ما يرغب منها إلى قائمة المفضلة الخاصة به. وايضا الاطلاع على فعاليات أصدقائك (تثبيت، إضافة للمفضلة او التعليق) داخل المتجر.

browsery

تطبيق Browsery هو تصفح فريد وسهل الاستخدام، يتميز بالتوجه وتصنيف المواقع حسب عمر المستخدم بين 6 إلى 18 سنة. يقدم المتصفح دليلاً مبوباً للمواقع، يحتوي على عدة أقسام منها الألعاب، الطبخ، الإسلاميات، التعليمية، الكتب والقصص، الترفيهية، الأخبار، الرياضة وغيرها، كل منها يتضمن عدداً لا محدوداً من المواقع المناسبة لعمر المستخدم. يوفر هذا المتصفح إمكانية استعراض المواقع ضمن أكثر من صفحة Tabs مع إمكانية التنقل فيما بينها بسهولة تامة، وتسجيل المواقع ضمن قوائم المفضلة والمحفوظات. يتيمز هذا المتصفح عن غيره بعدة ميزات، فمثلاً يقدم للمستخدم خيارين لعملية التصفح، الأول هو التصفح الشامل ويعني إتاحة دخول كافة المواقع سواء كانت تناسب الفئة العمرية أم لا، والثاني هو التصفح بالفئة العمرية، وهو تصفح آمن يحدد المواقع التي تناسب عمر الطفل واهتماماته. يقدم هذا المتصفح أيضاً للأهل لوحة تحكم خاصة تسمح لهم بإجراء الحجب، ووضع قوائم blcak list و white list للتحكم بالمحتوى الذي يرغبون بعرضه لابنهم، من دون إطلاع الابن على هذه الإعدادات. كما يقدم للمعلمين إمكانية إنشاء قسم خاص بالمواقع التعليمية التي يرغبون بعرضها لطلابهم خلال العملية التعليمية.

  • هيفاء

    ماشاء الله مواصفات الجهاز روووووووعه متئ ينزل الأسواق ؟

  • عبدالعزيز القحطاني

    انا للحين متعجب ومذهول من الجهاز وأفكار البرامج والتقنيات المستخدمه الحمدلله بدينا ننافس الأجانب بعد ماكنا فقط مستهلكين للمنتجات الاجنبيه . الله ينفع بكم

  • Mohamed Khaled

    جهاز ك بداية جميلة..بس اللي راح يقتله هو سعره النهائي اللي بيخلي الناس تهج عنه..وهذا الشي الوحيد اللي يخلي الناس تهج من اي فكرة سعودية ويقتلها

  • Mohammed Ali

    حقيقة انه من الرائع ان نقرأ مثل هكذا اخبار كل يوم … وان كانت البدأية متأخرة الا انها خيراً من التفرج على منتجات الاخرين … بالتوفيق لكل العاملين على هذا الجهاز الرائع .. وانا متاكد من انه سيحقق نجاح عالمي وليس عربي فقط …
    http://mphker.blogspot.com/

تعليقات عبر الفيسبوك