خبير ينفي انتهاك سامسونج احدى براءات اختراع آبل

apple samsung

أدلى خبير عينته شركة سامسونج بشهادته في المحاكمة التي تدور حالياً بينها و آبل حول براءات اختراع جديدة أن سامسونج لم تنتهك براءة اختراع الروابط السريعة في أجهزتها لأنها تقوم بتنفيذ المهام بطريقة مختلفة.

وقال استاذ علوم الكمبيوتر في جامعة نورث كارولينا Kevin Jeffay أن براءة اختراع آبل التي تحمل الرقم 647 تتضمن ” مخدم محلل ” للمتصفح و الرسائل عندما يتم عمل أشياء مثل التحقق التلقائي من البيانات في الرسائل التي يمكن الضغط عليها كالأرقام و الروابط.

على كل حال فإن سامسونج لم تستخدم مخدم محلل للمتصفح والرسائل للقيام بهذه الوظيفة، بل يتم تنفيذها من قبل التطبيق نفسه. إضافة لذلك فإن متصفح الإنترنت لنسخة جيلي بين من نظام الأندرويد لا يمكنه اختيار النص المتحدد منه.

وتعد البراءة 647 واحدة من خمسة براءات اختراع تتهم آبل غريمتها سامسونج بإنتهاكها. وسوف تستدعي سامسونج عدة خبراء للشهادة حول الموضوع يوم الثلاثاء لوضع حد لقضية آبل ضدها.

وتسعى آبل لحصد تعويض بنحو 2 مليار دولار لقاء انتهاك براءات الاختراع، في حين أن سامسونج تطلب من آبل 7 مليار دولار لإنتهاك براءات اختراع تخصها أيضاً.

وبالطبع الخلاف بين الشركتين لا يسعى حقيقة للحصول على هذه التعويضات التي تعد شيء بسيط جداً مقارنة بما تملكه من فوائض مالية ضخمة. اللعبة الآن حول السيطرة على الأسواق، حيث أن آبل تأتي ثلثي مبيعاتها من الآيفون والآيباد، في حين أن سامسونج تملك الحصة السوقية الأكبر في الهواتف الذكية وكلا الشركتين ترغبان بالحفاظ على السيطرة والحصة العالمية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك