فيس بوك تخطط دخول سوق الخدمات المالية الإلكترونية

facebook money

تخطط فيس بوك للدخول إلى مجال الخدمات المالية بحيث تتيح للمستخدمين في بعض دول العالم أن يخزنوا رصيد مالي لإستخدامها في الشراء و التحويل إلى مستخدمين آخرين.

وبحسب صحيفة فايننشال تايمز فإنه يمكن لفيس بوك حالياً أن تحصل على الموافقات الخاصة بذلك من ايرلندا لتبدأ بهذا السوق من خلال تقديم الخدمات المالية عبر شركة متخصصة بالأموال الإلكترونية وذلك خلال فترة أسابيع، وبالتالي لو حصلت فيس بوك على الموافقات والتصاريح اللازمة من البنك المركزي يمكن تعميم التجربة لتغطي الإتحاد الأوربي.

وتناقشت فيس بوك مع عدة شركات تحويل أموال هي TransferWise, Moni Technologies و Azimo لعقد شراكات معها، لكن لاتزال معالم أية اتفاقات غير واضحة وحول مدى اعتماد فيس بوك على تلك الشركات في تنفيذ الخدمة الجديدة.

نلاحظ أن فيس بوك بدأت تبحث في مجالات جديدة غير الشبكات الإجتماعية، فهي تريد أن تصبح الشبكة العالمية على مختلف الصعد حتى التي لا يوجد فيها تواصل اجتماعي حقيقي. وخلال السنوات الماضية كانت هناك عدة محاولات لتحويل الهواتف الذكية كأدوات دفع الكتروني بدلاً من بطاقات الإئتمان أو الدفع النقدي، وتصب جهود فيس بوك في هذا الإطار حيث ستستفيد من انتشارها لتقديم الخدمات المالية أيضاً.

وكانت فيس بوك سابقاً جربت الدخول في مجال التجارة الإلكترونية عن طريق تقديم عملتها الافتراضية الخاصة بها Facebook Credits يمكن استخدامها لشراء الهدايا الافتراضية وغيرها، لكن لم تحقق نجاح يذكر و توقفت فيس بوك عن دعمها في يونيو 2012.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك