آبل تريد رفع سعر الآيفون 6 بمقدار 100 دولار

iphone-5s-prices

ليست الشاشة وحدها التي ستصبح أكبر في الآيفون 6، بل حتى سعره في حال شرائه بعقد مع شركة اتصالات حيث أن آبل تفاوض لزيادة 100 دولار دفعة واحدة وكذلك بدون عقد.

وتجري حالياً آبل مفاوضاتها مع عدد من شركات الإتصالات لاسيما الأمريكية منها لتقديم جهاز الآيفون 6 بسعر يفوق عن السابق بـ 100 دولار، لحسن الحظ أن الرد المبدئي للشركات كان الرفض على زيادة السعر لكن لم تصل المفاوضات إلى نهايتها بعد.

ويرى المحلل  Andy Hargreaves  أن ترضخ أخيراً شركات الإتصالات لطلب شركة آبل برفع سعر الآيفون 6 ضمن العقد ليباع بحوالي 299 دولار و بدون عقد ليباع عند 749 دولار. في حين أنه يباع حالياً بسعر 199 دولار بعقد لمدة سنتين و 649 دولار بدون عقد وذلك لنسخة 16 غيغابايت.

وكانت آبل قد اعترفت مؤخراً بأنها لم تقدم للزبائن ما كانوا يريدونه ويتوقعوه من الآيفون لاسيما من ناحيتي الشاشة الأكبر و السعر الأرخص، وتأتي الآن آبل لترفع السعر 100 دولار بدلاً من خفضه للإستجابة لتطلعات زبائنها.

وبنفس الوقت لاتنظر آبل لنفسها كشركة منافسة على صعيد السعر، بل دائماً تضع كل الإهتمام للعلامة التجارية و اسم الشركة و هاتفها الآيفون. وكما يرى المحلل Peter Misek أنه طالما ليس هناك هاتف قوي على الساحة بحيث يغير قواعد الصناعة ويرسي مفاهيم جديدة، فهذا يساعد آبل على تقوية موقفها التفاوضي برفع السعر مع شركات الإتصالات.

المصدر

  • احمد

    شركة طماعة جدا

تعليقات عبر الفيسبوك