مايكروسوفت تُطلق ويندوز فون 8.1 للمطورين

lumz1

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم النسخة الجديدة من نظام تشغيلها ويندوز فون 8.1، وهذه النسخة الجديدة متاحة حاليًا لمن يستخدمون هاتف ويندوز فون تعمل ببرنامج المطورين.

والهدف الأساسي من هذه النسخة هو مساعدة المطورين في السيطرة على تحديث نظام التشغيل الجديد وفهمه جيدًا قبل أن يصل لبقية مستخدمي أجهزة ويندوز فون.

ومن الميزات الجديدة التي جاء بها الإصدار الجديد من ويندوز فون هي دعم النظام لمركز التنبيهات وتم تسميته في نظام ويندوز فون 8.1 بـ Action Center، بالإضافة إلى إمكانية التعديل على شاشة القفل مع توفير واجهة برمجية خاصة للمطورين، ووضع خلفية مخصصة للأيقونات على نظام التشغيل والتي تعرف بأسم Live Tiles.

كما يجلب التحديث الجديد المساعد الصوتي “كورتانا” Cortana والمفوتر في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، وهو يعتمد على محرك البحث بينج، ويقدم هذا المساعد مميزات كثيرة مثل تنفيذ بعض المهام كإرسال رسالة أو إجراء مكالمة، وتهدف مايكروسوفت من كورتانا إلى منافسة المساعد الصوتي سيري الخاص بشركة آبل.

ومن المعروف أن أول الأجهزة المتاحة للمستخدمين بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 هي لوميا 630 ولوميا 635، بالإضافة إلى هاتف لوميا 930، وهي الأجهزة التي أعلنت عنها مايكروسوفت مؤخرًا على أنها أول الأجهزة التي تعمل بالتحديث الجديد.

ويمكن لأي شخص تثبيت التحديث الجديد عن طريق الاشتراك في حساب مطور وإطلاق مشروع جديد بحسابه، حيث أتاحت مايكروسوفت هذه النسخة لجميع المطورين المسجلين لديها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك