فيس بوك تعلن: لا مزيد من المنشورات المزعجة على شريط الأخبار

الفيس بوك
أعلن مطورو موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن تحسينات قائمة حالياً تستهدف مايُنشر في بعض الصفحات والمجموعات العامة من منشورات مزعجة، بعد أن وصلت العديد من الشكاوى من مشتركي الموقع على هذه الصفحات.
وتستهدف فيس بوك في هذه التحسينات ثلاث فئات من هذه المنشورات هي:
الفئة الأولى: صائدو الإعجابات
وهذه الفئة هي التي تنشر صورة أو خبر مصور ويطلب من المتابعين تعليق و إعجاب أو نشر وذلك لزيادة إنتشار الصفحة بشكل مزعج وغير متوقع وهي بالأصل صفحات غير مفيدة ولن تؤثر هذه التحسينات على باقي الصفحات التي تبحث عن نقاشات جماهيرية مفيدة بين الناس.
الفئة الثانية: المنشورات المتكررة
وهذه الفئة هي بعض الصفحات التي تكرر محتواها سواء من أخبار أو صور ومقاطع فيديو، وفي بعض الأحيان تتكرر بعض الصفحات وتصبح مزعجة أكثر لأنها تصبح صفحتين بنفس الإهتمام ونفس المحتوى المتكرر.
الفئة الثالثة: الروابط المزعجة
وهي بعض المنشورات التي تستخدم لغة غير مفهومة أو تكتب خبر كاذب وتضع رابط وهمي لخداع الناس لإقناعهم بالدخول للرابط، وقد تتسبب هذه الروابط بإختراق الصفحات الشخصية، وقد تكون فقط ذو محتوى إعلاني.
وقالت فيس بوك أن هذه التحديثات لن تؤثر على الصفحات الشخصية لكل شخص وأنه ستتم التحسينات بدون إزعاج للمستخدمين وبدون أي أثر سلبي، ولكن سيرى المستخدمون تحسن ملاحظ في المنشورات على شريط الأخبار العام لهم، وإختفاء للكثير من الصفحات والمنشورات المزعجة.
  • علي حاجي

    نحو تحسن الخدمات، لأننا سئمنا من ازعاج صفحات مثل صفحة “ثقف نفسك” وما شابهها، وأخبارها كلها تهدف الى ارسالك لموقعهم من اجل الزوار واعلانات ادسنس!!!!
    واتخذت هذا المسار مئات الصفحات بعدها وكلها لاتساوي ادنى قيمة أمام الوقت التي قامت بتضييعه للمستخدمين بقراءتهم للموضوع ثم في التعليق بأن الخبر لا يستحق النشر أو انه غير صحيح O.o

    نصيحة لمن يحاول جمع الزوار عن طريق مواضيع كاذبة تشد الانتباه:
    اقرأ هذا الحديث:
    ” كَفَى بِالْمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ “

    • axok12

      (Y)

تعليقات عبر الفيسبوك