طرق ذكية للوصول بعلامتك التجارية نحو العالمية

best-global-brand_interbrand_0
كم هو رائع ان تصل بعلامتك التجارية نحو العالمية؟ وكم هو أروع ان تصل الى الزبائن حول العالم قبل غيرك؟ هنا في هذا المقال سأشرح لكم خمسة طرق اساسية يجب تتبعها كي تصل نحو العالمية:

 التكيف مع المجتمع المحلي

أغلب الشركات العالمية متفقة جميعها على اهمية التكيف مع المجتمع المحلي. لهذا اذا أتيت الى لبنان مثلا تجد ان مطعم الكي اف سي يقدم علب صغيرة نكهة الثوم مع قطع الدجاج بحكم ان المجتمع اللبناني يفضل النكهة مع الدجاج. أيضا اذا ذهبت اذا ايطاليا ستجد الماكدونالدز يقدم الباستا نظرا لحب المجتمع الإيطالي لها. هذا لأنهم عرفوا أهمية التكيف مع المجتمع المحلي. ومن هنا تبرز اهمية ان تجعل منتجك مرنا وقابل للنجاح في اي مجتمع كان..

 علامة تجارية  لها معنى واحد محدد

الكلمة المفتاحية المناسبة تعني زوار اكثر وبيع اكثر.  لكن احيانا قد تحتاج للنظر الى قاموس المفردات او سؤال خبير لغوي عن ما اذا كان للكلمة معنى اخر في البلد المستهدف والا قد تضطر لتغير الية التسويق في ذلك البلد او ربما تخسر اسمك هناك. الناس أيضا قد يسخرون من الأسماء التي قد تكون لها معنى اخر في منطقتهم. حاول تجنب مثل هكذا اسماء كي يسهل عليك التسويق لماركتك..

 التسويق بلغة واهتمامات البلد المستهدف

من الأشياء الأساسية في التسويق لماركتك ان تعتمد لغة البلد واهتماماتهم.  فمثلا تجد ماركة بيبسي في الشرق الأوسط تعتمد اللغة العربية وأدوات التسويق والأعلان عربية ولديها وسائل تسويق اجتماعية خاصة مثل فيسبوك وتويتر وغيرها وكلها بالعربي. اذا هي تحاكي العرب. وهكذا هو المسوق الناجح الذي يتكلم ما تتكلم انت. ايضا تجدهم في الإعلانات يشدوا انتباه الزبون عبر الإعلان مع احد نجوم الغناء المحبوبين عربيا. او احد نجوم الرياضة. وغيرها من الأمثلة الكثير التي تثبت لنا اهمية التسويق بلغة واهتمامات البلد.

القيام ببحث شامل عن المنطقة المستهدفة

يجب عليك ان تقوم ببحث شامل وموسع عن البلد او المنطقة التي تستهدف. فشلك في القيام بهذه الخطوة قد يتسبب في فشل المشروع بالكامل. فعلى سبيل المثال اذا كانت شركتك سوف تقدم خدمة الشراء اون لاين  لسكان السعودية والأمارات مثلا  ، يجب ان تشمل دراستك طرق الدفع المقترحة في تلك البلدان وسبل تسهيلها. وهناك  من الأمور الأخرى التي يجب مراعتها في البحث حتى تنجح في الوصول بأسمك الى حيث تريد.

 الوصول بأسمك او شركتك الى عالم الموبايل

من منا لا يعرف اهمية الموبايل والأجهزة الذكية هذه الأيام. تخيل كم سيكون الأمر مثبط لزبائنك اذا أرادوا الدخول الى موقعك عبر الموبايل ولم يتمكنوا من ذلك. ربما قد يتركوك ويذهبوا الى غيرك. التكيف مع الموبايل اصبح ركيزة للنجاح في الوقت الحالي. واهمال هذه النقطة قد يعني الفشل.
.
// شاركنا رأيك .. ما هي الطرق الذكية التي  ممكن ان تساعدك في نشر  منتجك واسمك نحو العالمية؟؟؟
أمين صالح – مترجم بتصرف عن المصدر
  • يزيد العلي

    شكرا لك مقال رائع

تعليقات عبر الفيسبوك