5 طرق لتحقيق الثروة المالية من صفحات الفيس بوك

fb-700x329
لديك صفحة كبيرة على الفيس بوك ؟ حثما ستغير حياتك نحو الأفضل ماديا على الأقل !

في وقت تزداد فيه أهمية الشبكات الإجتماعية و خصوصا الفيس بوك و تنتشر فكرة الربح من هذه الشبكة بالذات يتساءل الملايين من الناس حول العالم اليوم ، عن الطرق الصحيحة فعلا لتحقيق الثروة المالية من صفحات الفيس بوك .

و في ظل هذا السيناريوا القائم حاليا ، تتعالى الأصوات التي تعتبر الأمر مجرد إشاعة و أن الفيس بوك مجرد شبكة إجتماعية للترفيه و تبادل الأفكار و الرؤى ، بينما لا تزال الأصوات التي تدافع عن هذه الفكرة بذاتها خجولة و قليلة و هو ما يعكس مدى الجهل بهذه الحقيقة المسلم بها .

الأمر المؤكد لنا هو أن صفحات الفيس بوك ليست مضيعة للوقت و لا مكان للنشر لتحقيق الشهرة فقط ، بل أيضا هي إداة لتحقيق الثروة المادية … أقضد الملايين من الدولارات .

هل أنتم متحمسون فعلا لتتعرفوا على هذه الطرق الخمسة ؟ أرى ذلك فعلا من خلال قراءتكم المعمقة لهذه الكلمات و شعوركم بأن هذا المقال يخفي لكم مفاجأت من العيار الثقيل و قد يكون الإنطلاقة لكم في عالم الربح من صفحات الفيس بوك

1- ترويج منتجات شركتي أو مؤسستي .

عليك أن تسأل من البداية هذا السؤال المنطقي “لماذا الشركات العالمية مهتمة و حريصة للتواجد على الفيس بوك وفق صفحات متعددة و موجهة لمختلف البلدان و الفئات ؟” ، الجواب الواقعي يتجلى في كون الصفحات مصدرا مهما لتحقيق عائدات مادية مهمة ، حيث يتم بناء جمهور عريض على الفيس بوك و طرح المنشورانت الصورية و الكتابية و المتعددة الأشكال التي تتناول منتجات الرشكة و تروج لها ، و تتيح الصفحات للجمهور إمكانية الإستفسار حول خدمات الشركات و طلبها أيضا ما يجعلها مصدرا مهما للدولارات .

هل لديك شركة أو مؤسسة ؟ هل تملك منتجا أو تقدم خدمة ؟ إبدأ الأن في الحضور على الفيس بوك بقوة من خلال صفحة خاصة بشركتك تديرها أنت أو أحد العاملين معك أو موظفيك بالتناوب .

2- الإعلانات على صفحتك

عندما تصبح صفحتك الترفيهية مشهورة و لديها الكثير من الإعجابات مؤكد أن الكثير من أصحاب الصفحات المنافسة أو التي تستهدف جمهورك غالبا ما سترحب بالإعلان على صفحتك بمقابل مادي ، حيث تطرح منشور يشير إلى صفحتهم أو يوصي بها بمقابل مادي محدد ، أو الإتفاق على مشاركة بعض المنشورات التي تنشرها الصفحات المعلنة على الصفحة ما يضمن لها عدد مشاهدات أكبر و إعجابات أكثر .

3- جلب الزوار إلى موقع ويب

أغلبية مواقع الويب و منها المنتديات و المجلات و المدونات تنشئ صفحة رسمية لها على الفيس بوك ، و التي تعمل من خلالها على نشر روابط أخر مقالاتها و محتوياتها و نشر المنشورات التفاعلية و التي تتضمن روابط الموقع ، ما يجعلها تستقبل أعدادا كبيرة من الزوار تتزايد بإنتشار الصفحة و بإزدياد المتابعين لها .

و تربح تلك المواقع من الإعلانات الموجودة بين المحتوى و المنتجات التي تبيعها على موقعها أو في أقسام متخصصة لذلك ، و هنا يكون الزوار الذين تم جلبهم من صفحة الفيس بوك بمثابة قاعدة عريضة تضمن لتلك المواقع الإستفاذة المادية منهم بمجرد دخولهم إلى موقع الويب .

4- بيع الصفحة

هناك الكثيرين من العاملين على الويب و الذين يعملون على تكبير الصفحة و جعلها تفاعلية و نابضة بالحياة مع جمع أعداد كبيرة من الإعجابات و المتابعين ، و هو ما يدفع الكثيرين من أصحاب المواقع و الأنشطة التفاعلية على الويب و مشاريع الشبكة العنكبوتية لشراءها من أجل إستغلالها فيما بعد من أجل الإشهار لعلامتهم التجارية و الترويج لمنتجاتهم و خدماتهم ، و يمكنك من خلال هذه الطريقة كسب الكثير لكن عليك أن تصبر كثيرا أيضا .

5- عرض منتجات الشركات التي تعمل في مجال صفحتك

لنفترض أن لديك صفحة تعرض فيها المعلومات الطبية سواء على شكل منشورات كتابية أو صورية ، و مع كونها كبيرة و تجلب الكثير من الإعجابات و التفاعلات فإن هذا يتيح لك عرض بعض المنتجات عليها في بعض الأحيان و منها مثلا كتب مدفوعة متخصصة في الحمية أو تقليص الوزن .

و غالبا ما يمكنك إستغلال ذلك في التسويق بالعمولة لتلك المنتجات أو تلقي عروض الإعلان عن المنتجات لديك من الشركات و المؤسسات التي توفرها .

خلاصة المقال :

صفحات الفيس بوك ليست للترفيه أو تضييع الوقت ، و ليست لجمع الإعجابات و الحصول على متابعين كثر فقط بل هي منجم من الفرص و التي يمكنك إستغلالها في رفع أرباحك و نشر علامتك التجارية ، لهذا اعمل على نشر المنشورات بها بانتظام و احرص على أن تكون مميزة و حصرية لصفحتك مع العمل على تسويقها بالإعلان عنها ، لتعمل في المرحلة القادمة على إستغلالها لتربح منها … مئات الدولارات و ربما الألاف و لما لا نرى الملايين أيضا منها ؟

مقالات سابقة للكاتب “أمناي أفشكو”

أفضل 10 خدمات مدفوعة للحفظ الاحتياطي للملفات و المعلومات على الويب

الساعة الذكية المثالية التي ستحقق النجاح خلال 2014

مسيرتك المهنية في خطر بسبب افكارك السلبية !

هل ستكون Meizu منافسا شرسا للعمالقة في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية ؟

3 أهداف رئيسية لمايكروسوفت و نوكيا من إطلاق سلسلة Nokia X

  • Mohammed Ali

    مقال جميل شكرا لك اخي امناي.
    http://mphker.blogspot.com

  • axok12

    شكرااااااااااااااااا

  • Hamza

    السؤال هو لماذا لم تحققها أنت يا أمناي ؟ هههههههههههههههههه

  • شرح مميز الصراحه
    وأتمني ان اشوف مجلتي
    http://www.thakaf3klak.blogspot.com
    في تقدم مثل هذا الموقع

  • اخى اتمنى الاقى طريقه ان اعمل لصفحتى (تم التحقق منها )
    لان اكتر صحابى صفحتهم أتقفلت بعد النسخ والدمج والكلام دا وكل صفحتهم بالملايين

  • Waled Khaled

    ان شاء الله أستفيد من مقالك
    http://orgeeks.com/wd/

تعليقات عبر الفيسبوك