44% من حسابات تويتر … صامتة

twitter_bird_block

تكمن مشكلة شبكة تويتر الأكبر هي في تحفيز المستخدمين على نشر المحتوى بشكل دائم ومستمر، الغريب هنا أن البعض يغرد بكثافة تجعله يتجاوز الحد الأقصى من التغريدات يومياً، وهناك حسابات لم تغرد ولا مرة .. فقط تتابع ما يجري على الشبكة .. وهؤلاء عددهم يصل إلى أكثر من 428 مليون مستخدم !.

أشار تقرير صادر عن Twopcharts لمراقبة نشاط حسابات تويتر أن هناك 44% من مستخدمي تويتر الحاليين البالغ عددهم 974 مليون مستخدم، لم يرسلوا تغريدة واحدة قط.

ولا تستطيع الشركة أن تعرف مستوى تسجيل الدخول إلى حسابات المستخدمين، لكن بمراقبتها كل الحسابات عبر الشبكة فإنها وجدت هؤلاء الصامتين.

على كل حال فإن الحسابات النشطة أقل من هذا الرقم الإجمالي بكثير، فضلاً أن هناك مئات ملايين الحسابات الوهمية، وتقول تويتر أن هناك 241 مليون مستخدم نشط شهرياً خلال آخر ربع من العام الماضي.

لكن ماذا يعني “نشط” ؟ بالنسبة لتويتر فإن مجرد تسجيل الدخول إلى الحساب يعني تحويل حالته من خامل إلى نشط. بالتالي يكفي أن تدخل مرة واحدة في الشهر ليصبح حسابك ضمن عدد الحسابات النشطة.

ويرجح أن بيانات هذا التقرير تخص الأشخاص الذين أنشؤوا حساب على تويتر ولم يعودوا إليه لاحقاً، لأن تويتر تعمل باستمرار على تحفيز المستخدمين على التفاعل الإجتماعي كإعادة التغريد و تفضيل التغريدات و أيضاً نشر التغريدات لأنها الحامل الرئيسي للإعلانات مصدر دخل الشركة.

على كل فإن نسبة الذين نشروا تغريدات أقل من 10 تصل إلى 30% أيضاً، وهناك 13% من المستخدمين كتبوا 100 تغريدة على الأقل. وتشير تقديرات الدراسة أن هناك أكثر من 542 مليون مستخدم كتبوا تغريدة واحدة على الأقل ما يعني أن أكثر من نصف المستخدمين جربوا استخدام تويتر و كتبوا تغريدتهم التجريبية الأولى، لكن 23% فقط من هؤلاء استمروا بالتغريد وكتبوا تغريدة اخرى خلال الشهر الماضي.

المصدر

  • Mohammed Ali

    ليس غريبا فنظيرتها فيس بوك تمتلك اكثر من 20% حسابات سبام .
    http://mphker.blogspot.com/

تعليقات عبر الفيسبوك