هاتف أمازون سيعرض صور ثلاثية الأبعاد بدون نظارات

amazon-app-store-for-android

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن أمازون تتحضر للكشف عن هاتفها الذكي الأول في شهر يونيو القادم، أي أن الشركة تسرع الخطى عن التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى سبتمبر على الرغم من أنه لن يتوفر في الأسواق قبل سبتمبر.

وحسب الصحيفة فإن ما يميز هاتف أمازون القادم أنه يحمل شاشة ثلاثية الأبعاد يمكنها عرض صور شبيهة بالهولوغرام وبدون الحاجة لنظارات خاصة.

كما سيحمل الهاتف تقنية تتبع retina-tracking سيتم تضمينها في 4 كاميرات أمامية ستعمل على إجراء مسح ثلاثي الأبعاد على طريقة الهولوغرام للأجسام وتتبع حركة الرأس و العيون.

الجدير بالذكر أن أمازون حصلت العام الماضي على براءات اختراع تخص تقنيات العرض ثلاثية الأبعاد. و استعرضت بعض النماذج الأولية من جهازها على المطورين في سان فرانسيسكو و سياتل مؤخراً.

على كل حال فإن الشائعات حول هاتف ذكي من أمازون نسمعها منذ سنة بالرغم من نفي الشركة في أحد الأوقات أنها ستقدم هاتفها مجاناً وبدون عقد.

ونلاحظ أن أمازون بدأت تدخل بشكل أكبر في سوق العتاد والأجهزة، إضافة للوحي كيندل فاير كانت قد أطلقت جهاز تلفاز من نوع set-top box الأسبوع الماضي بإسم Fire TV مع إمكانية تشغيل الألعاب، لذا إطلاق الشركة هاتف ذكي ليكمل سلسلة الأجهزة أو ما يعرف بالشاشات الثلاثة أمر منطقي ومتوقع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك