شاشة البداية على ويندوز 9 قادمة بخاصية المربعات التفاعلية

ويندوز 9

تعمل مايكروسوفت حالياً من أجل تحسين كبير في واجهة المستخدم مودرن لإصدار ويندوز 9 القادم، ويبدو أن أحد ما ستقوم بتطويره هو نظام المربعات الحية لتحمل مميزات أفضل في المُستقبل.




في فبراير الماضي، قدَم الباحث جياوي جو مفهوماً جديداً حول هذا الأمر، ووفَّر لنا تلك اللمحة الأولى في ما يُدعى باسم: المربعات التفاعلية. ويعني هذا الاسم أن المربعات المُلوّنة المتوفرة على شاشة البداية لن تُظهر فقط بيانات بشأن نشاط التطبيق، ولكن في المُستقبل سيتم التفاعل الكامل مع التطبيق نفسه من داخل المربع.

لمزيدٍ من الإيضاح، على سبيل المثال، بإمكانكم الوصول إلى رسائل البريد الوارد ورسائل البريد الإلكتروني من داخل المربع نفسه دون الحاجة لفتح التطبيق. وفي الوقت نفسه، يمكنكم استخدام مربعات سطح المكتب لاستعراض التطبيقات دون فتحها هي الأخرى، وبالتالي يتم توفير الوقت والنقرات.

ولا تزال المربعات الحيَّة التفاعلية في مرحلة التطوير، لكن نظراً لحقيقة أنه من المتوقع أن يجلب ويندوز 9 تحسينات كبيرة على واجهة مودرن، نتوقع وصول تلك الميزة مع الإصدار الكامل من نظام التشغيل المقبل.

ومن المتوقع أن يصل ويندوز 9 في ربيع عام 2015، لذلك وحتى ذلك الحين، يظل لدى مايكروسوفت ما يكفي من الوقت لاستكمال تطوير المربعات التفاعلية لجميع منصاتها، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

المصدر