نسخة كروم 35 بيتا تجلب للمطورين سيطرة أكبر في التحكم عن طريق اللمس

download-hero-win5

بعد أن أطلقت جوجل تحديثها رقم 34 لمتصفحها الشهير جوجل كروم، قامت بطرح الإصدار رقم 35 من كروم بنسخته التجريبية، والذي جلب ميزات عديدة تساعد المطورين على تحسين قابلية استخدام المواقع وتطبيقات الويب، وخاصةً للأجهزة المحمولة، مع العلم أن التحديث خاص بنظام تشغيل ويندوز، ماك، لينكس، كروم أو إس، وأندرويد.

أحد الميزات الجديدة التي جلبها كروم في إصدار بيتا الجديد هي إمكانية السيطرة بشكلٍ أكبر على خيارات التحكم اللمسية أثناء استخدام أجهزة بشاشات لمسية.

كما أصبح بإمكان المتصفح تمييز بعض الاستخدامات لسكرول الماوس، حيث من الممكن على سبيل المثال استخدام زر Ctrl مع السكرول داخل خرائط جوجل لعمل زووم داخل الخريطة في حال كان السهم عليها، على عكس ما كان الأمر سابقًا، حيث كان المتصفح بأكلمه يعمل على تكبير وتصير محتواه.

هذا وقد جلب التحديث وظائف جافا سكربت جديدة، مما يساعد مطوري جافا سكربت على كتابة تطبيق أسهل للقراءة وأكثر قوة، وأفضل فعالية من حيث التعامل مع الذاكرة.

كما أضاف التحديث بعض الأخرى المفيدة للمطورين والتي تساعدهم في بناء مواقع وتطبيقات ويب أكثر قوة ومتانة من السابق، ويمكن الاطلاع على بقية الميزات وتفاصيلها من رابط المصدر، كما يمكن الحصول على النسخة التجريبية الجديدة من هنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك