بلاك بيري تحسم الأمر: لن نتخلى عن إنتاج هواتفنا

بلاك بيري

فقدت بلاك بيري الكثير خلال معركتها في سوق الهواتف الذكية، لكن من الواضح أن الشركة لن تتخلَّ عن الكفاح والمثابرة حتى تلك اللحظة.

نشر جون تشن – الرئيس التنفيذي للشركة- على مدونة بلاك بيري الرسمية بياناً واضح لا يترك مجالاً للتأويل، أنه لن يوقف عملية إنتاج هواتف بلاك بيري.

ويأتي بيانه ردَّاً على مقال نُشِرَ مُؤخَّراً على رويترز، الذي أشار فيه تشن إلى أن الشركة تدرس مسألة الخروج والابتعاد عن سوق الهواتف المحمولة. ومع ذلك، ادّعى تشن أن أقواله تم اتخاذها بعيها عن سياقها، الأمر الذي أدَّى إلى سوء فهم نواياه. وقال تشن “أريد أن أؤكد لكم أنه ليس لدي أي نية للبيع أو التخلي عن إيقاف هذه الأعمال في أي وقتٍ قريب. وأنا أعلم أنكم مازلتم تحبون أجهزة بلاك بيري الخاصة بكم.”

لمن لا يعلم، خسرت بلاك بيري المركز الثالث في سوق الهواتف الذكية منذ عدة أشهر، وأصبحت المنصة الرابعة بعد أندرويد وiOS وويندوز فون.

ومع ذلك، فإن الشركة لديها مجموعة من الهواتف الجديدة المُخطَّط لإطلاقها قبل نهاية هذا العام، التي قد تساعدها قليلاً كي تجد موطئ قدمٍ لها من جديد، على الرغم أنه من المُستبعد – جداً- أن تستعيد مكانتها بصورة سريعة.

وفقاً لما قاله تشن، ستهتم بلاك بيري وتركز على مجالات أخرى بعيداً عن الهواتف الذكية، بحيث تساعد هي الأخرى في زيادة أرباح الشركة.

وأختم بما ختم تشن بيانه “بلاك بيري ليست شركة هواتف فقط. ونحن نقدم العديد من الحلول والأجهزة تعتبر جزء مهم من هذه المُعادلة.”

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك