ووردبريس تستحوذ على Longreads لاقتراح المقالات الطويلة

Longreads-Automattic-Blog-Retina

استحوذت شركة Automattic المطورة لسكربت التدوين الشهير ووردبريس على شركة Longreads في صفقة لم يكشف عن قيمتها.

وتقدم Longreads يومياً مقالة طويلة واحدة مقترحة على القراء عبر موقعها و حساب تويتر و مشتركي النشرة البريدية أو حتى عبر تطبيقها على الآيباد وذلك في عدة تصنيفات مختلفة ومن عدة مصادر متنوعة.

تعمل خدمة longreads على مساعدة الذين يحبون قراءة المقالات الطويلة في تمضية الوقت أثناء التنقل ما بين البيت و العمل مثلاً أو في السفر وذلك بدون الحاجة للإنترنت حيث يتم حفظ تلك المقالات لديك.

فكرة longreads تمضي لأكثر من مجرد حفظ المقالات فهناك عدة تطبيقات تقوم بذلك، لكنه كان يملك مجتمع متكامل من المحررين الذين يختارون أفضل المقالات ويقترحوها للقراء.

وتأسست الشركة على يد Mark Armstrong في عام 2009 ويعمل فيها فريق صغير مكون من ستة أشخاص فقط الذين سينضم لفريق تحرير ووردبريس .

ستستفيد Automattic من Longreads حيث أنها تخدم الجانب المكمل للشركة، Longreads تخدم القراء الذين يحبون مطالعة المقالات الطويلة، و Automattic تخدم الناشرين و أصحاب المدونات الذين سيكتبون تلك المقالات.

وبحسب احصائيات مايو 2013 هناك أكثر من 60 مليون موقع انترنت يعتمد على سكربت ووردبريس في إدارة المحتوى كما تم تحميله أكثر من 18 مليون مرة وهناك 22% من المواقع الجديدة على الانترنت تعتمد على ووردبريس.

 

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك