مشروع هيرا من قوقل .. حقيقة!

مشروع هيرا من قوقل

في وقتٍ سابق هذا الأسبوع، سمعنا أن قوقل تعمل على عملية تحديث رئيسية على أندرويد، التي من شأنها أن توفر للمُستخدِمين بعض المميزات المتعددة المتقدمة، بما في ذلك ربط كل الخدمات والتطبيقات الموجودة على أندرويد، وكروم، ومنصة سطح المكتب.

مشروع هيرا جيميل

هل تشعرون أن الأمر عادياً؟ بالتأكيد لا، حيث ستقوم قوقل بتوحيد التصميم، مما يعني أنها ستقوم بإعادة تصميم واجهة أندرويد. ودون الغوص كثيراً في التفاصيل، دعونا نلقي نظرة على اللقطات المسربة، شاهدنا من قبل تسريب واجهة تطبيق جيميل، ويتشابه كثيراً مع هذه اللقطة أيضاً، الفارق الوحيد أن الشريط العلوي هنا أحمر، بعدما ظهر من قبل كان باللون الرمادي.

كما ظهر اليوم أيضاً تسريب واجهة تقويم أندرويد الجديدة، التي تم تأكيد أنها جزء من مشروع هيرا الجديد. ومع اقتراب موعد مؤتمر قوقل للمطورين، من الممكن أن نرى المزيد من التفاصيل حول مشروع هيرا.

بالنسبة لي، يبدو أن مسألة إعادة تصميم واجهة التطبيقات من أجل توحيدها على جميع المنصات أمر جيد؛ فهي تتخذ نفس نهج كانونيكال عندما تعاملت مع واجهة أوبونتو تاتش وجعلت تطبيقاها وخدماتها وحتى واجهتها تماثل توزيعة أوبونتو على سطح المكتب، لكن مطوري التطبيقات الأخرى – تطبيقات الطرف الثالث- هم أكثر من سيُعاني بسبب هذا التغيير!

المصدر


  • axok12

    شكرا

تعليقات عبر الفيسبوك