بلاك بيري “قد” توقف إنتاج هواتفها الذكية في المستقبل

بلاك بيري

بعد أن تراجعت بلاك بيري خلال المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، استسلمت الشركة الكندية في نهاية المطاف، حيث قال جون تشن – الرئيس التنفيذي- أنه سينظر في مسألة وقف إنتاج هواتف بلاك بيري.

وأضاف “إن لم أتمكن من كسب المال من خلال عملي المتعلق بإنتاج الهواتف، سأرغب في ألا أقوم بذلك العمل.” بالطبع كلام تشن ليس هراء؛ لأن النتائج المالية لشركة بلاك بيري في انخفاض دائم. وفي شهر مارس الماضي، خسرت بلاك بيري 423 مليون دولار أمريكي.

ومن التقرير نفسه في وكالة رويترز، ذكر أن إيرادات بلاك بيري انخفضت بنسبة 64%، لتكون 976 مليون دولار فقط. لكن في نفس الفترة في شهر مارس من العام الماضي، كانت بلاك بيري قادرة على كسب أرباح من هواتفها، التي بلغت قيمتها في ذلك التوقيت نحو 98 مليون دولار.

ومع ذلك، إذا أنهت بلاك بيري مسألة إنتاج هواتف بلاك بيري، فإن الشركة لا تزال تعمل على تطوير نظام التشغيل، والبرمجيات، وخدمات الخوادم. وفي الفترة الحالية، تخطط الشركة الكندية لإقامة علاقات تعاونية مع العديد من الشركات التي تعمل في مجالات الصحة والمال، وكذلك شركات الخدمات القانونية.

في الختام، قال تشن أنه واثق من أن بلاك بيري ستكون قادرة على تحقيق أرباح مالية حقيقية في عام 2016، أحب هذه الثقة وبُعْد النظر، لكن الأهم من ذلك، أن توجد تلك الفُرصة التي تُمكنك من تلك الأرباح.

المصدر


  • أحب شركة بلاك بيري أتمنى أن ترجع قوتها

  • MUBARAK

    ليش هي بعدها ما وقفت انتاج تليفونات ؟

    • MoHammed Abubkar

      هع في الغرب مايهتمو ل سمعة الشركة اهم شي اداء الجهاز

تعليقات عبر الفيسبوك