فيس بوك تختبر اعلانات صورية بقياسات أكبر

facebook big side bar ad

إن كنت تنزعج من كثرة إعلانات فيس بوك التي تظهر لك، هناك خبر سيء آخر حيث أنها ستظهر من الآن بقياسات أكبر أيضاً حيث تختبر الشركة وحدات إعلانية تعرض صور بحجم أكبر من الحالية.

وبدأت فيس بوك تتيح لبعض المعلنين استخدام هذه الوحدة الإعلانية الجديدة بشكل تجريبي ويتوقع أن توفرها لاحقاً لكافة المعلنين.

وعلى حد كلام الشركة أنه بالرغم من أن هذه الإعلانات ستعرض بقياس أكبر، لكنها ستعرض بعدد مرات أقل، وهو ربما أمر محمود مقارنة بإغراق الصفحة بالإعلانات الكبيرة.

بالطبع هذه الوحدة الإعلانية التي تعرض صور أكبر تحقق معدلات تفاعل أكبر حيث لاحظت فيس بوك أنها حققت تفاعل ثلاثة مرات أكبر من الوحدات القديمة الأصغر حجماً، وبالتالي يمكن للمعلنين الآن رفع صورة واحدة فقط لتظهر في إعلان الشريط الجانبي وكذلك إعلانات آخر الأخبار.

ويتضح من تغييرات تصميم واجهة موقع فيس بوك و التركيز على عرض الصور بشكل أكبر لاسيما تلك البارزة مع الروابط المنشورة، فهذه مقدمة لعرض إعلانات بصور أكبر حجماً وهي تحقق فوائد لكلا الطرفين، المعلنين و فيس بوك.

الأمر الجيد أن هذه الإعلانات الأكبر ستظهر لمستخدمي فيس بوك عبر أجهزة الكمبيوتر فقط حيث أن الشريط الجانبي لا يظهر عند تصفح الموقع عبر الهواتف الذكية.

المصدر