Aimcoin .. أول عملة الكترونية عربية على الانترنت

altcoin

قد يخطر لك أن عملة البتكوين هي العملة الافتراضية الوحيدة حالياً، لكن عملياً ومنذ اطلاقها في عام 2011 كأول عملة افتراضية مشفرة، أصبح هناك موجة من إنشاء العملات الإلكترونية حتى أن اليوم يوجد 60 عملة افتراضية يمكن تداولها وشرائها وبيعها عبر الإنترنت.

تشترك كل تلك العملات أن مؤسسيها هم أجانب، ولعل عملة آيم كوين Aim coin تعد أول عملة الكترونية عربية.

لم يفصح مؤسسي آيم كوين عن هويتهم واكتفوا بالقول أنهم مجموعة من الشباب العربي المهتم بالتقنية من كافة أنحاء الدول العربية.

ويقول القائمين على آيم كوين أنه سيصل العدد الإجمالي للعملة المطروحة إلى 15 مليار وحدة آيم كوين. نصفها تم التنقيب عنه فعلياً وسيتم توزيعه على المواطنين العرب بالتساوي حيث سيحصل كل فرد على 20 وحدة آيم كوين حسب التعداد السكاني للوطن العربي.

والنصف الآخر المتبقي سيتاح للتعدين والتنقيب الإلكتروني لأي شخص يرغب بذلك ليزيد حصته من العملة.

ويتحدث موقع العملة عن مميزات الآيم كوين وهي مشابهة لكل مزايا العملات الإفتراضية حيث أنها تعتمد على مبدأ الند للند وتعمل بطريقة لامركزية حيث يتم التحويل بسهولة بين الأطراف ولامجال لمراقبتها أو إلغاء الحوالات.

ويضيف الموقع أنه يمكن تحويل الآيم كوين إلى بتكوين عن طريق سوق تداول خاص به وبالتالي يمكنك استخدام البتكوين بشكل أوسع من استخدامات الآيم كوين.

لم تطلق العملة الالكترونية العربية الآيم كوين بعد حيث أن هناك حوالي 52 يوم لبدء المرحلة الأولى من توزيع نصف الكمية على المواطنين العرب كما يدعون كما أن برنامج التعدين لم يوضع على الموقع بعد.

يذكر أن عملة البتكوين أصابها حمى التداول والمضاربة ما رفع قيمتها من بضعة سنتات إلى أكثر من 1200 دولار خلال فترة عامين فقط وبعدها انهارت بسرعة لتخسر كل المكاسب التي حققتها من المضاربة.

  • مدري

    ((للحصول على نصيبك من ايم كوين ارسل رسله الي الرقم

    الموجود امام بلدك مع عنوان محفظتك))

    أعتقد ان الفكره مفهومه 🙂

  • Techy

    السلام عليكم
    بصراحة مجهود يشكرون علية جدا , هذا يجب ان يُدعم بكل الاشكال
    انا خبير تقني واعرف الصعوبة في تنفيذ مثل هذا المشروع حيث لايوجد
    الا القلة في العالم يعرفون طريقة عمل العملات الالكترونية .
    وسوف نتابعهم لسنا خسرانين شي ومثل ما في المقال كانت بتكوين
    لا تساوي سنت والان فوق الف دولار .
    اشكر الشباب العربي الذي بداء بنقل هذه التقنية من الغرب الي العرب .

  • تهاني

    قوية . الموقع جداً رائع
    بالتوفيق

  • سعود اليامي

    مع احترامي لكاتب المقال , لم تنهار البت كوين كليا تتداول اليوم بخمسمائة دولار ويتوقع انت تصل الي ارقام فلكية حتى ان البعض مثل المحلل الاقتصادي ماكس كسر في قناة روسيا اليوم توقع ان تصل الي مليون دولار والله اعلم

  • المنصورة

    كيف نستطيع استلام هذه العملة ممكن توضيح ؟؟

  • Manifest

    مقال يسوّق لفكرة مجموعة من النصابين ,,, وليس ببعيد أنه شريك معهم ….. أدخلوا على موقعهم والفهيم ما راح تعدي عليه! لكن أقول لكاتب المقال سأحتفظ بنسخة من هذا المقال مع بعض الشهود فلربما وقع ضحايا لهم وسيكون هذا المقال دليل من فاعل خير مقدم للعدالة

  • داوود

    اريد ان اقول لهذا المتخلف الذي يقول عن هذه التقنية نصب , ياخوان هذه تقنية معروفة وموجودة بالبتكوين وغيرها كثير وذات مخاطر عالية كل الناس عارفين ان مخاطرها عالية جدا ولكن هناك اشخاص كثر اصبحو اثرياء في يوم وليله فقط اشترو مئات البتكون عندما كانت باقل من سنت والان تضاعفت مليون مرة وعلية الحساب , نعم اكثر من مليون مرة هل تتخيل
    فعلا كلن يرى الناس بعين طبعة ولا احد حادك يا اخي تتهم اي تقنية جديدة بهذا الجهل يا من فست

  • ثامر الرويلي

    نشكر الكاتب على هذه المعلومات القيمة كنت استغرب اين المطورين العرب عن هذه التكنولجي
    والحمد لله يبدو ان هناك شباب عربي ينافس في هذا المجال .

تعليقات عبر الفيسبوك