Aimcoin .. أول عملة الكترونية عربية على الانترنت

altcoin

قد يخطر لك أن عملة البتكوين هي العملة الافتراضية الوحيدة حالياً، لكن عملياً ومنذ اطلاقها في عام 2011 كأول عملة افتراضية مشفرة، أصبح هناك موجة من إنشاء العملات الإلكترونية حتى أن اليوم يوجد 60 عملة افتراضية يمكن تداولها وشرائها وبيعها عبر الإنترنت.

تشترك كل تلك العملات أن مؤسسيها هم أجانب، ولعل عملة آيم كوين Aim coin تعد أول عملة الكترونية عربية.

لم يفصح مؤسسي آيم كوين عن هويتهم واكتفوا بالقول أنهم مجموعة من الشباب العربي المهتم بالتقنية من كافة أنحاء الدول العربية.

ويقول القائمين على آيم كوين أنه سيصل العدد الإجمالي للعملة المطروحة إلى 15 مليار وحدة آيم كوين. نصفها تم التنقيب عنه فعلياً وسيتم توزيعه على المواطنين العرب بالتساوي حيث سيحصل كل فرد على 20 وحدة آيم كوين حسب التعداد السكاني للوطن العربي.

والنصف الآخر المتبقي سيتاح للتعدين والتنقيب الإلكتروني لأي شخص يرغب بذلك ليزيد حصته من العملة.

ويتحدث موقع العملة عن مميزات الآيم كوين وهي مشابهة لكل مزايا العملات الإفتراضية حيث أنها تعتمد على مبدأ الند للند وتعمل بطريقة لامركزية حيث يتم التحويل بسهولة بين الأطراف ولامجال لمراقبتها أو إلغاء الحوالات.

ويضيف الموقع أنه يمكن تحويل الآيم كوين إلى بتكوين عن طريق سوق تداول خاص به وبالتالي يمكنك استخدام البتكوين بشكل أوسع من استخدامات الآيم كوين.

لم تطلق العملة الالكترونية العربية الآيم كوين بعد حيث أن هناك حوالي 52 يوم لبدء المرحلة الأولى من توزيع نصف الكمية على المواطنين العرب كما يدعون كما أن برنامج التعدين لم يوضع على الموقع بعد.

يذكر أن عملة البتكوين أصابها حمى التداول والمضاربة ما رفع قيمتها من بضعة سنتات إلى أكثر من 1200 دولار خلال فترة عامين فقط وبعدها انهارت بسرعة لتخسر كل المكاسب التي حققتها من المضاربة.