نظام تشغيل iOS 7 يصل إلى 87% من أجهزة آبل

نظام تشغيل iOS
نظام تشغيل iOS

أصدرت شركة آبل تحديثًا جديدًا للأرقام المتعلقة بنظام التشغيل الخاص بأجهزتها المحمولة iOS، وتكشف هذه الأرقام عن نسبة استخدام التحديثات الأخيرة لنظام الشغيل من قِبل مستخدمي أجهزة الشركة.

وتُظهر الأرقام تقدم واضح لمستخدمي إصدار iOS 7 وما فوق، حيث وصلت نسبة الأجهزة التي تعتمد على هذا الإصدار إلى 87% من جميع مستخدمي أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS، في حين أصبح مستخدمي iOS 6 يشكلون 11% فقط، بينما الإصدارات الأقدم يشكل مستخدميها نسبة 2% فقط من أصل مستخدمي أجهزة iOS.

هذه الأرقام جيدة وتُظهر تقدمًا واضحًا لمستخدمي الإصدار الأخير من نظام تشغيل آبل، في حين يبقى نظام تشغيل جوجل المناسب؛ أندرويد، موزّعًا على نسخ مختلفة، يحتل فيها إصدار جيلي بين النسبة الأكبر، بينما نسبة مستخدمي إصدار 4.4 (كيت كات) يسيطر فقط على 5.3% من جميع أجهزة أندرويد.

نظام تشغيل أندرويد
نظام تشغيل أندرويد

والسبب الرئيسي لعدم حصول جميع مستخدمي أندرويد على النسخة الأخيرة من نظام التشغيل هو كثرة الأجهزة وعدم اهتمام الشركات المصنّعة لها بتحديثها، بينما تعمل آبل على طرح تحديث جديد وإرساله لجميع مستخدميها، والذين يمكن حصرهم بعدد محدود من الأجهزة، دون وجود هذه الكمية الكبيرة مثل أجهزة أندرويد.

أرقام آبل المعلن عنها تعتمد على مستخدمي متجر آبل للتطبيقات، والتي تم حسابها حتى تاريخ 6 أبريل الحالي، وكذلك أرقام جوجل تعتمد على مستخدمي متجر جوجل بلاي، ولكن تم حسابها حتى تاريخ 1 أبريل الحالي.

المصدر