ياهوو تخطط لدخول سوق المسلسلات الحصرية

yahoo_screen_apple_tv

تخطط ياهوو لدخول سوق الفيديو على الإنترنت من باب توفير مسلسلات تلفزيونية حصرية مشابهة لما تقدمه Netflix و أمازون.




وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن ياهوو مهتمة حالياً بالمسلسلات الكوميدية التي يتألف كل منها من 10 حلقات طول الواحدة نصف ساعة. و وضعت ياهوو موازنة للأعمال مسبقاً تقدر ما بين 700 ألف دولار إلى أكثر من مليون دولار للحلقة الواحدة وسيقود المشروع مؤلفين ومخرجين لديهم خبرة في الأعمال التلفزيونية.

وتبحث ماريسا ماير المديرة التنفيذية لشركة ياهوو عن إنتاج مسلسل خاص بموقع ياهوو يعرض على منصتها ويكون لديه أثر عميق لدى الجمهور. واقتربت الشركة من توقيع عقود 4 مسلسلات حصرية لتعرض فقط على الويب ويتوقع الكشف عنها في 28 ابريل القادم في الحدث الخاص بالشركات الإعلانية “NewFront”.

وإن تمت الصفقة وحصلت ياهوو على المسلسلات الأربعة فإنها ستعرض على منصة Yahoo Screen الخاصة بعرض الفيديو كما يمكن مشاهدتها عبر تطبيق ياهوو على الآيفون أيضاً.

صحيح أن المنافسة شرسة ومكلفة في هذا السوق لاسيما مع الكبار سابقاً في المجال مثل Netflix المسيطر بشكل كبير على السوق الأمريكي و أمازون التي تقدم خدماتها على منصات متعددة، لكن ياهوو تتوقع تحقيق إيرادات جيدة من الإعلانات التي ستظهر على المسلسلات التي ستجعل المستخدمين يقضون وقت أطول على الموقع كونها حصرية.

المصدر