جالاكسي نوت 4 قادم بمعالج 64 بت وشاشة 2K – شائعات

جالاكسي نوت 4

اعتدنا من سامسونج أن تقوم بإطلاق أشهر وأرقى هواتفها الذكية في فبراير وسبتمبر من كل عام، وهي هواتف جالاكسي إس وفئة، جالاكسي نوت كذلك.

وبعد الكشف عن جالاكسي إس 5، بدأت سامسونج من الآن العمل على هاتفها المقبل جالاكسي نوت 4. في حين أنه لم يتم الكشف عن موعد إطلاق جالاكسي نوت 4 إلى الآن، لكن بدأت أول الشائعات تظهر في الصين.

نشرت مدونة صينية تُدْعَى CNMO أن لديها وثيقة تحتوي على مواصفات جالاكسي نوت 4 القادم. ووفقاً للمصدر المذكور، فإن جالاكسي نوت 4 سيأتي بشاشة من نوع 2K (2550×1440 بيكسل).

وعلى عكس أخوه الأكبر، سيكون جالاكسي نوت 4 مقاوماً للتراب والماء. أمَّا عن آخر الابتكارات التي من المتوقع أن نراها في جالاكسي نوت 4، هي تقنية تُدْعَى 20-نانومتر، التي سيتم إدراجها بذاكرة الوصول العشوائي – 4 جيجا بايت- من شأنها أن تزيد من سرعة أداء جالاكسي نوت 4.

علاوة على ما سبق، على الرغم من أن سامسونج لم تدعم جالاكسي إس 5 بمعالج 64 بت، الميزة هنا أن سامسونج لن تُفوّت ذلك في جالاكسي نوت 4. ولذا علينا أن نتوقع معالج قوي للغاية في الفابلت المُقبل.

دقة الكاميرا الخلفية هي 20.7 ميجا بيكسل – أعجبني الـ 0.7 بيكسل في التسريب!- مع فلاش LED وخاصية تثبيت الصورة البصرية OIS، بالإضافة إلى قدراتها على تسجيل مقاطع فيديو 4K.

وسيتم إدراج بطارية ذات سعة ضخمة، تقدر بما يقرب من 3600-3800 مللي أمبير. لا تنسوا كل ذلك سيعمل تحت منصة تشغيل أندرويد 4.5 كيت كات! – أعجبني الـ 0.1 الإضافي على رقم الإصدار في التسريب!! 😀 -.

هل نسيت شي؟ آه نعم، هناك مفاجأة، وهي أن جالاكسي نوت 4 قادم بمساحة تخزينية سعتها 128 جيجا بايت. إن ثبت صحة هذا الأمر، ربما لن يحتاج المستخدمون إلى بطاقة microSD لزيادة سعة الذاكرة الداخلية.

ما رأيكم في هذه الشائعات؟ هل تبدو أنها قابلة للتصديق؟ أم أنها مجرد تكهناك كاهن؟ ننتظر آرائكم في التعليقات.

المصدر