طفل بعمر 5 سنوات يكتشف ثغرة في إكس بوكس ون

_74043711_74043709

اكتشف طفل صغير يبلغ من العمر خمس سنوات ثغرة في جهاز الألعاب الخاص بشركة مايكروسوفت؛ إكس بوكس ون، حيث تمكن من دخول حساب والده على الجهاز دون معرفة كلمة المرور، مما جعل مايكروسوفت ترسل رسالة شكر لمساعدته في اكتشاف هذه الثغرة الأمنية.

وكان الطفل Kristoffer Von Hassel قد تمكن من تسجيل الدخول إلى حساب والده دون معرفة كلمة المرور الخاصة بالحاسب، وذلك عن طريق تجربة كتابة كلمة مرور غير صحيحة، ومن ثم القدرة على الوصول إلى خيار التحقق من كلمة الورور الثانوية عن طريق كتابة مسافات فقط.

وقد أكّد Robert Davies؛ والد الطفل والذي يعمل كباحث في أمن الكمبيوتر، استغلال هذه الثغرة في فيديو مسجّل. ومن غير الواضح إذا ما كانت هذه الثغرة تقتصر على حسابات مايكروسوفت التي يمكن الوصول إليها عن طريق أجهزة إكس بوكس ون، أو تشمل حسابات أخرى أيضًا.

هذا وقد حصل الطفل الذي اكتشف الثغرة على أربع ألعاب إكس بوكس ون، و 50 دولار أمريكي، واشتراك لمدة عام في خدمة Xbox Live، واعتراف رسمي من مايكروسوفت باكتشافه لهذه الثغرة مع وضع اسمه على لائحة مكتشفي الثغرات الخاصة بها.

وأشارت مايكروسوفت في بيانٍ مقتضب بأنها دائمًا تستمع لعملائها وتشكرهم على لفت الانتباه لمثل هذه القضايا، وبأنها أخذت على محمل الجد سد الثغرة فور معرفتها بها.

المصدر

  • axok12

    50 دولار بس ؟؟؟ 😮

  • dashing2o0o14

    ما شاء الله

تعليقات عبر الفيسبوك