حمِّل الآن: مكافح الفيروسات iScanner على لينكس

iScanner

قبل أربع سنوات، تم إطلاق برنامج iScanner المخصص لإزالة فايروسات المواقع من قبل الأخ عبد المهيمن الأغا، وكان البرنامج أحد مشاريع مجتمع iSecur1ty حيث لقي صدى واسع على المجال العربي والعالمي؛ لما فيه من فكرة قوية وهي إزالة بعض الأكواد الضارة التي تستخدم في عمليات اختراق الأجهزة وتنفيذ الأوامر الضارة عليها. والآن، تم إطلاق الإصدار التجريبي الأول من البرنامج.

iScanner عبارة عن برنامج لمكافحه واكتشاف الملفات الضارة الموجودة على سيرفرات لينكس، وهو يعمل بشكل أساسي كما ذكرت على جميع سيرفرات لينكس دون استثناء. كما أنه مبرمج بلغة python وله تطبيق ويب خاص به مبرمج من خلال إطار عمل webpy.

وفي الوقت الحالي، باستطاعة iScanner التعرف على ما يزيد عن 25 نوع من أكثر الملفات الضارة استخدماً. يتم تحليل جميع الملفات من قِبَلِ فريق iSecur1ty، ومن ثم وضع بعض القوانين التي من خلالها بتعرف البرنامج على الملفات الضارة، على أن تكون هناك تحديثات مستمرة لقاعدة بيانات البرنامج والتي تحتوي على مزيد من القوانين الخاصة بالتعرف على الملفات الضارة.

يتوافر iScanner باللغة الإنجليزية، على أن يتم اعتماد اللغة العربية للبرنامج خلال الأيام القليلة المقبلة. يمكنكم تحميل iScanner عبر موقعه الرسمي.

المصدر


  • axok12

    شكرا على الطرح

تعليقات عبر الفيسبوك