أول تسريب عن تلفاز أندرويد

android-tv-theverge-1_1020

بعد شائعات طويلة، أخيراً تم رصد تلفاز أندرويد. حيث حصل موقع ذا فيرج على تسريب وثائق داخلية من شركة قوقل حول قدوم تلفاز أندرويد.

لن يكون تلفاز أندرويد كما يتصور البعض أنه مجرد انتقال الواجهة من جهاز أندرويد اللوحي أو الهاتف الذكي إلى شاشة أكبر، وإنما ستكون “واجهة ترفيهية” من المقام الأول، وليست كإحدى منصات الحوسبة.

وستدعم الواجهة الجديدة بما يشبه السنيما، مع دعم رائع للصوت، وكذلك الإشعارات، كما هو الحال في تلفاز أمازون فاير. وبجانب ما سبق، ذكرت قوقل أنها تعمل مع مطورين من تطبيقات أخرى ذات شعبية في هذا المجال، مثل فيفو، وهولو، ونت فليكس، وباندورا.

كما ستتكامل منصة تلفاز أندرويد مع تطبيقات قوقل بلاي، وكما بدا من الصورة بالأعلى، إنها لا تبدو مثل واجهة أندرويد المعروفة. إنها منصة جديدة لقوقل، ليس لها أدنى علاقة بتلفاز قوقل – الفاشل-، كما أنها مختلفة تماماً عن كروم كاست.

وبذكر الكروم كاست، هذا أمر مثير للاهتمام، ربما نجد تلفاز أندرويد متكامل مع كروم كاست، وكذلك الاتصال مع الأجهزة المحمولة الأخرى عن طريق منفذ HDMI.

بالرغم من هذا التسريب المفاجئ، ربما لا يبدو تلفاز أندرويد هو الأكثر إقناعاً بين العديد من المُنافسين الحاليين. إنه يقدم نفس المضمون، من نفس مقدمي الخدمات، مع استعارة بعض خصائص تلفاز أمازون فاير. الفارق هنا هو أن تلفاز أندرويد قد يكون مفتوح المصدر، في حين أن البعض الآخر من المُنافسين ليسوا كذلك.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك