إحصائيات: عدد مستخدمي قوقل بلس ضعف مستخدمي تويتر

1407061081-645x250
جميعنا نسمع دائماً أن شبكة قوقل بلس هي عبارة عن مدينة أشباح بالنسبة للمجال الإلكتروني وأن مستخدمي الموقع يتزايدون بشكل مصطنع وغير حقيقي، لكن شركة فورستر للأبحاث تقول أن المسوقين مجانين لتجاهل خدمات الموقع.
فورستر للأبحاث أيضا أجرت دراسة على أكثر من ٣ ملايين مستخدم نشط مع أكثر من ٢٥٠٠ علامة تجارية، وتم الوصول إلى أن قوقل بلس تحقق نمو عالي كما في الفيسبوك وبشكل مضاعف أكثر من تويتر كما هو موضح في الصورة التالية:

 

Screen-Shot-2014-03-31-at-9.43.09-AM
ويقول المحلل، نِيت إليوت، حسب دراسة أُجريَت على ٦٠ ألف بالغ نشِط على شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، أن ٢٢٪ من هؤلاء المستخدمين قد زارو قوقل بلس خلال الشهر الماضي.
وتحدث إلليوت معلقاً على هذه التحليلات وقال” إنه نفس العدد الذي قيل لنا أنه عدد مستخدمي تويتر، وأكثر من عدد مستخدمي لينكدإن، وبينتريست، وحتى انستجرام”.
وأضاف” هذا يعني أنه بالأمكان بناء قاعدة متابعين حقيقية على قوقل بلس، إن العلامات التجارية الكبرى قد جمعت ٩٠٪ من المتابعين في قوقل بلس وذلك يتساوى مع نسبة المتابعين في تويتر، وفي الحقيقة ان هذه العلامات التجارية تملك متابعين في قوقل بلس أكثر من متابعيها بشكل عام في انستجرام، ويوتيوب، وبينتريست.